"القومي للمرأة" يضع استراتيجية قومية لتنمية وتمكين النساء حتى عام 2030

الجمعة 08-07-2016 PM 02:36

نساء قرية العونة بأسيوط خلال احتفالات يوم المرأة العالمي

قال عضو المجلس القومي للمرأة، ماجد عثمان، إن المجلس يعمل حالياً على وضع استراتيجية قومية لتنمية وتمكين المرأة بعنوان "استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2016-2030.. نحو وطن خالي من التمييز وعدم المساواة".

وأضاف عثمان، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاستراتيجية تهدف لتعزيز وضع ودور المرأة في المجتمع وحسن استغلال الموارد المتاحة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، بما يتوافق مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأوضح أنه من ضمن أهداف الاستراتيجية تفعيل السياسات والبرامج التي ترسخ حق المرأة في المشاركة في عملية التنمية، وضمان وصول الخدمات الأساسية وتوفير فرص التعلم، وتوعية المرأة بحقوقها السياسية والاجتماعية، إضافة إلى تغيير الصورة النمطية للمرأة في الإعلام.

وقالت عضوة المجلس القومي لحقوق المرأة، نجوى خليل، إن المجلس بصدد عقد حلقات نقاش مع الشركاء في وضع الاستراتيجية والقوى السياسية والاجتماعية لاقتراح بنود ومشروعات تنموية تندرج تحت برامج التطوير والتنمية في رؤية مصر 2030.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال في وقت سابق، إن الدولة تولي المرأة اهتماماً خاصاً، معرباً عن تقديره لإسهامات المرأة المصرية في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية.

تعليقات الفيسبوك