قومي المرأة: مشاركة النساء في المحليات بالوادي الجديد تمثل 7% فقط

الإثنين 22-08-2016 PM 03:06

نساء قرية العونة بأسيوط خلال احتفالات يوم المرأة العالمي

قال شريف الصاوي، مدير عام البحوث بالمجلس القومي للمرأة، إنه علي الرغم من أن المرأة في الوادي الجديد تمثل حوالي 49٪ من إجمالي عدد السكان بالمحافظة، وتشكل ما يقرب من 42٪ من قوة العمل بالمحافظة، إلا أنها ممثلة بنسبة 7٪ في آخر مجلس محلي.

وأضاف الصاوي، خلال لقائي توعية في مدينتي الخارجة وباريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، أن محافظة الوادي الجديد تمثل في مجلس النواب بسيدة واحدة فقط.

وطالب المرأة في محافظة الوادي الجديد أن تبذل مزيدا من الجهد والسعي خاصة بعد تخصيص الدستور 25٪ من المقاعد في المجالس المحلية للمرأة، وقال إن مشاركة المرأة في المجالس المحلية لم تعد مسألة رفاهية بل هي إلتزام يتعين عليها إستيفاؤه.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال -خلال إلقائه بيان الحكومة أمام البرلمان في مارس الماضي- إنه سيتم انتخاب المجالس المحلية في الربع الأول من 2017، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رئيس الحكومة بتبكير موعد الانتخابات.

وقال الصاوي، خلال اللقائين، إن ترشح المرأة في المحليات سيعود بفوائد على المجتمع المحلي. 

ويأتي اللقاءان ضمن سلسلة لقاءات ينظمها المجلس القومي للمرأة تحت عنوان "اثبتي قوتك ..من حقك ربع مجلسك "، لتوعية نساء مصر وحثهن علي المشاركة في الحياة السياسية وتشجيعها على القيام بدور أكبر في الانتخابات المحلية المقبلة.

تعليقات الفيسبوك