"اثبتي قوتك".. لقاء جديد للتوعية بأهمية مشاركة السيدات في المحليات

الخميس 20-10-2016 PM 02:35

ناخبة مصرية تدلي بصوتها في انتخابات سابقة - رويترز

نظم المجلس القومي للمرأة لقاء جديدا لتوعية النساء بأهمية المشاركة في المحليات في محافظات الإسكندرية، بدءا من الأربعاء وعلى مدار يومين، في إطار سلسلة "اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك" التي أطلقها المجلس في أغسطس الماضي.

ونصت المادة 180 في دستور 2014 على تخصيص ربع المقاعد للنساء، فضلا عن ربع آخر للشباب من الجنسين في سابقة في تاريخ المجالس المحلية في مصر.

وتستهدف سلسلة اللقاءات التوعوية التي ينظمها المجلس في المحافظات المختلفة توعية المرأة بحقوقها وواجباتها السياسية لحشد السيدات للمشاركة بقوة في الانتخابات المحلية القادمة.

وشارك في اللقاء د.هند حنفي عضو المجلس، واللواء رفعت أبو القمصان مستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية، ود.ماجدة مقررة فرع المجلس بالإسكندرية، وعدد من سيدات بالمحافظة .

وتضمن التوعية بأهمية مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية القادمة، والضوابط القانونية للإنتخابات المحليات في ظل الدستور الجديد ووضع المرأة في مجلس النواب.

وقال د.شريف الصاوى، مدير عام إدارة البحوث بالمجلس، في بيان اليوم الخميس، إن هذه اللقاءات تستهدف رفع وعي السيدات بأهمية العمل السياسي، مشيراً إلى انعكاس قوة مشاركة المرأة في الحياة السياسية على رفع معدلات التنمية.

وأضاف أن الدور الهام الذي منحه الدستور على المجالس المحلية سوف يحدث تغييرا كبيرا فى الحياة السياسية خلال المرحلة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال -خلال إلقائه بيان الحكومة أمام البرلمان في مارس الماضي- إنه سيتم انتخاب المجالس المحلية في الربع الأول من 2017، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رئيس الحكومة إلى التبكير في موعد تلك الانتخابات وفقا لبيان صدر من رئاسة الجمهورية في أبريل الماضي. 

تعليقات الفيسبوك