بيان: اتصالات توقع رخصة الجيل الرابع مقابل 535.5 مليون دولار

الأحد 16-10-2016 AM 10:45

مسؤولو الجهاز القومي للاتصالات مع مسؤولي شركة اتصالات مصر خلال توقيع عقد رخصة الجيل الرابع 15- 10-2016- صورة من الجهاز القومي للاتصالات

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم الأحد، إن شركة اتصالات مصر وقعت مساء أمس عقد ترخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول.

وأوضح الجهاز، في بيان، أن قيمة العقد بلغت 535.5 مليون دولار بالإضافة إلى ترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضي بقيمة 11.26 مليون دولار.

وقال البيان إن الترخيص الجديد يسمح لشركة اتصالات مصر بتقديم خدمات الجيل الرابع وخدمات الثابت الافتراضي بمجرد جاهزيتها لذلك.

ووقعت شركة أورنج مصر -الخميس الماضي- عقدا مع جهاز تنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع للهاتف المحمول والهاتف الثابت، بقيمة 495 مليون دولار.

وكانت شركات المحمول الثلاث أورنج مصر واتصالات مصر وفودافون رفضت -في سبتمبر الماضي- الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، قائلة حينها إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

وكان نقص الترددات المتاحة في رخصة الجيل الرابع أحد الأسباب الرئيسية لرفضها من تلك الشركات.

وتطرح مصر تراخيص الجيل الرابع كجزء من خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وجمع عملة صعبة تحتاجها البلاد.

ويشترط الجهاز القومي للاتصالات أن تسدد الشركات الراغبة في الحصول على رخصة الجيل الرابع نصف قيمتها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه، وكذلك سداد مقابل الحصول على رخصة البوابة الدولية كاملا بالدولار.

وأعطت مصر شركات الاتصالات العاملة في البلاد الأولوية في الحصول على تراخيص الجيل الرابع، لكنها قالت إنها ستطرح عطاء عالميا في حالة رفض أي منها للعرض.

تعليقات الفيسبوك