أورنج تطلب التفاوض مع الحكومة للحصول على رخصة الجيل الرابع بشروط جديدة

الخميس 13-10-2016 PM 12:33

أشخاص يمرون بأحد فروع أورنج بالقاهرة. صورة من رويترز

قالت شركة أورنج مصر، اليوم الخميس، إنها أبدت رغبتها في الحصول على ترخيص خدمات الجيل الرابع بشروط جديدة.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اطلعت عليه أصوات مصرية، أنها "أكدت للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رغبتها في إعادة التفاوض بشأن ترخيص تقديم خدمات الجيل الرابع في ظل اشتراطات جديدة".

وأعادت البورصة التداول على سهم الشركة الذي تم إيقاف التعامل عليه صباحا لحين ورود توضيح بشأن موقفها من الحصول على ترخيص الجيل الرابع.

وكانت أورنج مصر-التابعة لشركة أورنج العالمية- قد قررت، في نهاية الشهر الماضي، عدم التقدم للحصول على ترخيص خدمات الجيل الرابع في ظل الشروط الموضوعة، وقالت إنها "ستظل على استعداد للمشاركة في ظل اشتراطات جديدة".

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان صحفي اليوم الخميس إن شركة أورنج تقدمت بطلب لإجراء مناقشات مع الجهاز للحصول على ترخيص الجيل الرابع.

وأشار الجهاز في بيانه إلى أن أورنج سيكون أمامها فرصة حتى 23 أكتوبر المقبل -وهو موعد اجتماع مجلس إدارة الجهاز القادم- لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع وفق الشروط التي أقرها في اجتماعه أمس.

ويشترط الجهاز القومي للاتصالات أن تسدد الشركات الراغبة في الحصول على رخصة الجيل الرابع نصف قيمتها بالدولار والنصف الأخر بالجنيه، وأضاف الجهاز في اجتماعه أمس شرطا جديدا بإلزام الشركات بسداد مقابل الحصول على رخصة البوابة الدولية كاملا بالدولار.

وقال الجهاز إن الشركة التي ستقوم بسداد كامل قيمة ترخيص الجيل الرابع بالدولار سيكون لها أسبقية في الحصول على ترددات إضافية.

وكان نقص الترددات المتاحة في رخصة الجيل الرابع أحد الأسباب الرئيسية لرفضها من شركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر.

وأعطت مصر شركات الاتصالات العاملة في البلاد الأولوية في الحصول على تراخيص الجيل الرابع لكنها قالت إنها ستطرح عطاء عالميا في حالة رفض أي منها للعرض.

وسبق أن أبدت زين الكويتية وتشيانا تليكوم والاتصالات السعودية وليبارا اهتماما بشراء تراخيص الجيل الرابع المصرية في حالة رفض شركات المحمول العاملة في البلاد لها.

تعليقات الفيسبوك