أورنج مصر توقع رخصة الجيل الرابع مقابل 495 مليون دولار

الخميس 13-10-2016 PM 09:02

شعار شركة أورنج مصر في القاهرة - صورة من أرشيف رويترز

قالت وكالة أنباء رويترز إن شركة أورنج مصر وقعت، مساء اليوم الخميس، عقدا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع للهاتف المحمول والهاتف الثابت، بقيمة 495 مليون دولار.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قال في وقت سابق اليوم، إن شركة أورنج تقدمت بطلب لإجراء مناقشات مع الجهاز للحصول على ترخيص الجيل الرابع.

وأشار الجهاز في بيان صحفي إلى أن أورنج سيكون أمامها فرصة حتى 23 أكتوبر المقبل -وهو موعد اجتماع مجلس إدارة الجهاز القادم- لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع وفق الشروط التي أقرها في اجتماعه أمس.

ويشترط الجهاز القومي للاتصالات أن تسدد الشركات الراغبة في الحصول على رخصة الجيل الرابع نصف قيمتها بالدولار والنصف الأخر بالجنيه، وأضاف الجهاز في اجتماعه أمس شرطا جديدا بإلزام الشركات بسداد مقابل الحصول على رخصة البوابة الدولية كاملا بالدولار.

وقال الجهاز إن الشركة التي ستقوم بسداد كامل قيمة ترخيص الجيل الرابع بالدولار سيكون لها أسبقية في الحصول على ترددات إضافية.

وكانت أورنج مصر-التابعة لشركة أورنج العالمية- قد قررت، في نهاية الشهر الماضي، عدم التقدم للحصول على ترخيص خدمات الجيل الرابع في ظل الشروط الموضوعة، وقالت إنها "ستظل على استعداد للمشاركة في ظل اشتراطات جديدة".

وكان نقص الترددات المتاحة في رخصة الجيل الرابع أحد الأسباب الرئيسية لرفضها من شركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر.

وأعطت مصر شركات الاتصالات العاملة في البلاد الأولوية في الحصول على تراخيص الجيل الرابع لكنها قالت إنها ستطرح عطاء عالميا في حالة رفض أي منها للعرض.

 

تعليقات الفيسبوك