أمين عام "المهندسين": إلغاء خانة الديانة من شهادة "المهندس الاستشاري"

السبت 15-10-2016 AM 11:36

نقابة المهندسين - أصوات مصرية

قال محمد خضر، الأمين العام لنقابة المهندسين، إن النقابة قررت إلغاء خانة الديانة من شهادة طلب القيد للمهندس الاستشاري، كخطوة لدعم عدم تصنيف المواطنين على أساس الدين.

وأضاف خضر، في تصريح لـ"أصوات مصرية" اليوم السبت، أن اعتماد القرار رسمياً سيتم غداً الأحد أثناء انعقاد هيئة مكتب مجلس النقابة.

وأوضح خضر أن النقابة لم تكن تطلب تحديد الديانة من قبل في أي أوراق باسثتناء شهادة المهندس الاستشاري فقط، مشيرا إلى أن القرار جاء عقب قرار رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بإلغاء خانة الديانة من الشهادات والمستندات التي تصدرها الجامعة، ومن بينها شهادات تخرج الطلاب.

وكان جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة أصدر، يوم الثلاثاء الماضي، قرارا بإلغاء خانة الديانة في كل الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدر عن الجامعة.

 

وتنص المادة 53 من الدستور المصري لعام 2014 على "المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر".

وكانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة أصدرت، في نهاية عام 2011، حكما بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بحذف خانة الديانة من أمام أسماء المرشحين فى الانتخابات البرلمانية.

تعليقات الفيسبوك