مخاوف البرلمان ومناورات روسيا وإعلان القاهرة وإلغاء خانة الديانة.. أبرز العناوين

الثلاثاء 11-10-2016 PM 10:15

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016:

مخاوف برلمان 150.. لماذا تلجأ الحكومة "لإضاعة الوقت" في قوانين الأزمات؟

وسط ما تمر به مصر من أزمات طاحنة، يقف البرلمان المصري في دور الانعقاد الثاني بدورته الحالية أمام تحديات كثيرة على رأسها إقرار قوانين لحل أزمات اقتصادية واجتماعية ما يستلزم ضرورة البت فيها على وجه السرعة.

زعماء مصر واليونان وقبرص يقرون "إعلان القاهرة" ويغرسون أشجار الزيتون بالاتحادية

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس، اليوم الثلاثاء، "إعلان القاهرة" الصادر عن القمة الرابعة للآلية الثلاثية للتعاون.

 

لماذا تجري روسيا مناورات مشتركة مع مصر؟

قال موقع جازيتا الإخباري الروسي إن روسيا ومصر ستجريان أول مناورة عسكرية مشتركة على الإطلاق في منتصف أكتوبر الجاري، إذ ستنفذ قوات محمولة جوا من البلدين عمليات لتدمير مسلحين في مواقع صحراوية.

 

القنصل الأمريكي: 750 ألف مصري تقدموا بطلب الهجرة العشوائية للولايات المتحدة

قال القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة سين ميرفي، إن 750 ألف مصري تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة في عام 2016.

 

قرار بإلغاء خانة الديانة في كل التعاملات الورقية بجامعة القاهرة

أصدر جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، قرارا بإلغاء خانة الديانة في كل الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدر عن الجامعة.

 

"أرقام" يتوقع تخفيض سعر الجنيه لمستوى السوق السوداء قبل نهاية أكتوبر

رجح بنك استثمار أرقام كابيتال الإماراتي أن يتبنى البنك المركزي تخفيضا عنيفا للجنيه، ليهبط بالسعر الرسمي لمستوى التعاملات في السوق السوداء، في مدى زمنى يتراوح بين الأسبوع الجاري ونهاية أكتوبر.

 

البترول: بدء وصول شحنات الوقود البديلة لمنتجات أرامكو السعودية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن بعض شحنات المواد البترولية التي تعاقدت عليها مصر كبديل للكميات التي لن توردها شركة أرامكو السعودية لمصر خلال الشهر الجاري، وصلت بالفعل إلى الموانئ المصرية وأن الباقي سيصل قريبا.

 

بالإنفوجراف- 5 حقائق صادمة في اليوم العالمي للفتاة

تعاني الفتيات في مصر والعالم من أشكال مختلفة من التمييز على أساس جنسهن. 

وفي عام 2012، أعلنت الأمم المتحدة 11 أكتوبر يوما عالميا للاحتفال بيوم الفتاة أو الطفلة، من أجل دعم حقوق الفتيات وفرصهن في حياة أفضل، وزيادة الوعي بحقوقهن في التعليم والحماية من التمييز والعنف والقضاء على زواج الأطفال.

 

تعليقات الفيسبوك