تيار الاستقلال يستحوذ على غالبية مقاعد التجديد النصفي بنقابة المهندسين

الإثنين 29-02-2016 PM 06:14

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين - صورة من موقع النقابة على الإنترنت.

 استحوذ تيار الاستقلال على غالبية مقاعد التجديد النصفي لمجالس الفرعيات والشعب بنقابة المهندسين.

وعقدت نقابة المهندسين، مساء اليوم الاثنين، مؤتمرا رسميا بمقرها للإعلان عن نتائج انتخابات التجديد النصفي لمجالس الفرعيات والشعب.

وتصارع في الانتخابات، تيار وقائمتان، بجانب المستقلين، وهم "تيار الاستقلال" الذي ينتمي إليه مجلس النقابة الحالي، وقائمة "تصحيح المسار" المعارضة للمجلس الحالي، وقائمة "تنمية" المنبثقة عن الحزب العلماني المصري.

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للمهندسين، المستشار فرج مصطفى، إن اللجنة تأكدت من أن أعضاء اللجان الانتخابية العامة والخاصة وقفوا على مسافة واحدة من جميع  المرشحين، متابعاً أن الشكاوى التي وردت إلى اللجنة لم تتعد أصابع اليد الواحدة وتم التعامل معها.

وقال نقيب المهندسين طارق النبراوي إن المجلس الأعلى للمهندسين اتخذ قرار إسناد الإشراف على الانتخابات إلى هيئة قضائية، ليحيط الانتخابات التي تحدث لأول مرة منذ 25 عاماً، بضمانات كافية للنزاهة بين الجميع.

وكانت نقابة المهندسين أجرت الانتخابات يوم الجمعة الماضي بمقر إستاد القاهرة الدولي، وبدأ التصويت في التاسعة صباحاً وانتهي في السابعة مساء من نفس اليوم.

وخلال انتخابات التجديد النصفي، ينتخب المهندسون 7 أعضاء في مجلس كل نقابة فرعية، و7 أعضاء في الشعب الكبيرة العامة، و5 أعضاء في الشعب الصغير العامة.

تعليقات الفيسبوك