مليارات السعودية تقفز بالبورصة 3.5% في منتصف التعاملات

الخميس 13-10-2016 PM 12:43

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، 2 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

واصل مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 صعوده القوي في منتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، بنسبة بلغت 3.45% إلى 8468 نقطة.

وكان المؤشر قد قفز بنسبة 2.4% إلى مستوى 8382 نقطة، مع بداية تعاملات اليوم.

كما  ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.88%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 1.47%.

وقال محمد النجار، رئيس التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة في الأوراق المالية، لأصوات مصرية، إن صعود المؤشر يأتي مدفوعا بالإعلان عن تلقي البنك المركزي وديعة من السعودية بقيمة 2 مليار دولار.

وقال مسؤول بالبنك المركزي، طلب عدم نشر اسمه، لأصوات مصرية، أمس إن مصر استلمت من المملكة العربية السعودية وديعة بقيمة 2 مليار دولار.

وكان المركزي قد أعلن الأسبوع الماضي عن زيادة صافي احتياطي النقد الأجنبي لديه بنحو 3 مليارات دولار في نهاية شهر سبتمبر مقارنة بأغسطس، ليصل إلى 19.59 مليار دولار.

وقال النجار إن المستثمرين اعتبروا هذا الإعلان دليل على وجود تدفقات نقدية تأتي إلى مصر.

وأضاف النجار أن السوق تأثر أيضا بإعلان شركة أورنج مصر رغبتها في إعادة التفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رخصة الجيل الرابع بشروط جديدة.

وكان الجهاز القومي للاتصالات وشركة أورنج قد أعلنتا اليوم الخميس إعادة التفاوض من أجل حصول الشركة على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

كان المؤشر الرئيسي قد هبط أمس 0.57% بدفع من مبيعات الأجانب.

وتوقع بنك استثمار فاروس، في مذكرة بحثية أمس الأول، أن يواصل المؤشر الرئيسي التحرك بين 7900 و8500 نقطة خلال الأيام المقبلة.

وقال إن السوق سيشهد حالة من التذبذب بين الصعود والهبوط بحسب الأخبار التي تحدث يوميا، خاصة فيما يتعلق بالأخبار التي تكون دون التوقعات.

تعليقات الفيسبوك