"التموين": ضخ 50 ألف طن سكر عبر سيارات متنقلة بسعر 5 جنيهات للكيلو

السبت 08-10-2016 AM 11:38

أكياس من السكر المدعم - صورة أرشيفية من بوابة الأهرام

أعلن وزير التموين محمد علي الشيخ أن الوزارة ستقوم بضخ 50 ألف طن سكر إلى المواطنين بسعر 5 جنيهات للكيلو عبر سيارات متنقلة، وذلك بدءا من اليوم السبت بجميع المحافظات.

وقال مصيلحي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن تمركز السيارات سيكون في البداية بالميادين الرئيسية لتنتشر بعدها بالمراكز والقرى الأكثر احتياجا.

وأشار الوزير إلى أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة والتي يصل تعدادها إلى 4400 منفذ ومجمع استهلاكي موزعة بالمحافظات، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من السلاسل التجارية تم الاتفاق معها لبيع السكر للمواطنين بسعر 5 جنيهات للكيلو.

من ناحية أخرى قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بحسب البيان، إن الحكومة -بالتنسيق مع البنك المركزي- أتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية وإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها، والبالغة نحو 1.8 مليار دولار، تنفيذاً للخطة العاجلة المتعلقة بتوفير أرصدة كافية من تلك السلع لمدة 6 أشهر.

وتشتري الحكومة السلع الأولية وتبيعها بأسعار مدعمة للفئات الأشد فقرا من المواطنين، لكن أسعار السكر والأرز ارتفعت في السوق المحلية المصرية في الأسابيع القليلة الماضية لأسباب منها نقص المعروض.

وأعلنت مصر -في أغسطس الماضي- شراء ما بين 450 ألفا و550 ألف طن من السكر من السوق المحلية والأسواق الأجنبية لتغطية احتياجات البلاد حتى نهاية فبراير المقبل عندما يبدأ موسم الحصاد.

تعليقات الفيسبوك