بقالو التموين يشكون من نقص السلع التموينية

الخميس 06-10-2016 PM 12:33

مواطن ينظر لسلع معروضة بأحد المجمعات الاستهلاكية - صورة من وزارة التموين

شكا بقالو تموين من عدم حصولهم على حصصهم من بعض السلع الخاصة بشهري سبتمبر وأكتوبر بشكل كامل، والتي يقومون ببيعها للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية

وقال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم نقابة بقالي التموين، لأصوات مصرية إن "هناك أزمة كبيرة على مستوى الجمهورية، بسبب نقص بعض السلع التموينية المصروفة لبقالين التموين، وأبرزها السكر والأرز".

وقال نادي إنه "خلال الشهر الماضي بعض البقالين كان لديهم عجز بنسبة 50% من السلع التموينية، ولم يتسلموا هذا العجز حتى الآن".

ووفقا لما هو معمول به يتسلم بقالو التموين السلع المخصصة لهم في الأول من كل شهر.

وتسبب نقص السلع الموردة للبقالين في عدم حصول المواطنين حاملي البطاقات التموينية على السلع المقررة لهم شهريا.

وعلق بعض البقالين ورقة على أبواب محالاتهم، كُتب فيها اعتذار عن عدم تمكنهم من تسليم السلع التموينية للمواطنين في الموعد المحدد، نظرا لعدم تسلهم هذه السلع من وزارة التموين.

إعلان وضعه بقال تمويني على واجهة متجره يعلن فيه عدم تسلمه السلع المقررة له- صورة من صفحة النقابة العامة للبقالين التموينين على الفيس بوك

وطلبت نقابة البقالين لقاء وزير التموين، محمد على مصيلحي، للتواصل معه بشأن أزمة تأخر صرف السلع التموينية.

وقال نادي إن الوزارة أبلغتهم بتحديد موعد لهم مع مصيلحي الأسبوع المقبل.

وقال أحمد الشرقاوي، المتحدث باسم النقابة المستقلة لبقالي التموين في الإسكندرية، إن البقالين في محافظته استلموا 20% فقط من حصتهم من السكر خلال الشهر الماضي، واضطروا لتسليم الأهالي الحصة الباقية من السلع غير التموينية لحين تسلمها من الوزارة.

ولم يتسن لأصوات مصرية الحصول على تعليق من وزارة التموين.

ونفى بيان من رئاسة الوزراء أمس وجود نقص في كميات السكر المطروحة في المجمعات الاستهلاكية.

وأعلن المجلس أمس في بيان صحفي نيته استيراد 500 ألف طن من الأرز و400 ألف طن من السكر "في إطار تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الغذائية الأساسية لمدة 6 أشهر".

تعليقات الفيسبوك