التموين: ضخ كميات من السكر في المجمعات الاستهلاكية بسعر 5 جنيهات

السبت 10-09-2016 PM 06:25

مواطن ينظر لسلع معروضة بأحد المجمعات الاستهلاكية - صورة من وزارة التموين

قال وزير التموين محمد علي الشيخ، اليوم السبت، إن الوزارة ضخت كميات كبيرة من السكر المحلي في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية، وذلك للبيع بسعر 5 جنيهات.

وأضاف الشيخ، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "الشركة القابضة تضخ بشكل يومي بمنافذها 2000 طن سكر بسعر 5 جنيهات للكيلو، و2000 طن زيت بسعر 8.25 جنيهات، و2000 طن أرز بسعر 4.5 جنيهات لضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين خلال أيام العيد".

وكانت أسعار السكر شهدت زيادة خلال الفترة الأخيرة لتتجاوز 7 جنيهات للكيلو في بعض المناطق مقارنة مع 5 جنيهات.

كما ارتفعت أسعار الأرز خلال الأشهر الماضية بين ثلاثة وأربعة جنيهات ليصل سعر الكيلو إلى 9.5 جنيه للكيلو بسبب إقبال التجار على تخزينه. 

وأوضح الشيخ -في تصريحاته اليوم- أن جميع أجهزة الوزارة شددت الحملات الرقابية على تلك المنافذ لضمان وصول السلع للمواطنين بأسعارها المخفضة وعدم تسريبها إلى غير مستحقيها، بالإضافة إلى العمل على ضبط السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر.

وأشار الشيخ إلى أنه قام بالتنسيق مع وزير البترول على زيادة ضخ البوتاجاز والبنزين، بهدف زيادة المعروض منها للمواطنين لتيسير حصولهم على المواد البترولية وضمان عدم حدوث اختناقات.

وقال وزير التموين أنه تم تجهيز غرفة عمليات بديوان عام الوزارة تعمل بشكل مستمر خلال أيام العيد، وتكون على اتصال مستمر ودائم بغرف العمليات بالمديريات والمحافظات لتلقي شكاوى المواطنين.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم غد الأحد 11 سبتمبر حتى يوم الخميس 15 سبتمبر، بحسب مجلس الوزراء.

تعليقات الفيسبوك