سفارة بريطانيا تحتفل بشهر النساء بالتعريف بوجوه مصر الملهمة

الجمعة 30-09-2016 PM 02:19

صورة من احتفالية مصر الملهمة- الصورة من حساب السفير البريطاني على تويتر

على مدى شهر سبتمبر احتفلت السفارة البريطانية في مصر بشهر النساء، بهدف إلقاء الضوء على النماذج النسائية الملهمة في مختلف المجالات.

وفي مطلع الشهر أطلقت السفارة مبادرة بعنوان "مصر الملهمة"، وخصصت يوم 6 سبتمبر الماضي للاحتفاء بعدد من السيدات الملهمات في احتفالية بمقرها في القاهرة.

ودعت السفارة عددا من السيدات صاحبات الباع الطويل في مجالات الاقتصاد والقانون والسياسة والبيئة والرياضة والعلوم، كما وجهت الدعوة لعدد من الشابات صاحبات المبادرات الواعدة والأفكار المبتكرة لإتاحة الفرصة لهن للقاء السيدات الأكبر سنا وخبرة والاستفادة من تجاربهن.

السفير البريطاني ود.منى ذو الفقار

وقال السفير البريطاني جون كاسن في تدوينة عبر حسابه على موقع تويتر "لشهر كامل تركز نشاطات السفارة على تمكين النساء. وهنحتفل يوميا بسيدة مصرية في هاشتاج وجوه مصر الملهمة".

وعلى مدى الشهر نشر السفير العديد من التدوينات عن وجوه نسائية تفوقت في مجالات مختلفة من بينهن منى ذو الفقار، المحامية البارزة وعضو لجنة الخمسين لكتابة دستور 2014، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي والمصنفة الثانية عالميا في قائمة فوربس لأقوى 100 شخصية عربية نسائية، والسفيرة مشيرة خطاب، والنائبة البرلمانية أنيسة حسونة، وليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات سابقا وغيرهن.

صورة من احتفالية مصر الملهمة- الصورة من حساب السفير البريطاني على تويتر

ومن النماذج الشابة احتفى السفير البريطاني بلاعبة الاسكواش المصرية نور الشربيني، وبطلة كمال الأكسام خلود عصام، ومي مدحت رائدة الأعمال، وريهام أحمد مؤسسة مركز دكة الثقافي، والبطلة المصرية راندا تاج الدين الحاصلة على ذهبية بارالمبياد ريو 2016 في رفع الأثقال.

ووصف السفير هؤلاء الملهمات في تدويناته بإنهن "قدوة"، وصاحبات "عقلية مرموقة"، و"حطمن الصورة النمطية" عن النساء.

السفير البريطاني مع السفيرة مشيرة خطاب

ومن النماذج الشابة التي وجهت لها الدعوة لاحتفالية "مصر الملهمة" ندى زين الدين مؤسسة "مبادرة تعالوا نعرف مصر"، وقالت ندى لأصوات مصرية إنها ترشحت للمشاركة في الاحتفالية من قبل صفحة The women of Egypt، التي تقوم بنشر نماذج نسائية بارزة في مختلف المجالات ويتابعها أكثر من مئة ألف شخص.

وأضافت "كنت مبسوطة أوي وأنا موجودة في الاحتفالية وسط شخصيات كتيرة معروفة وملهمة واتكلمت عن مبادرتي لتنشيط السياحة واكتشاف الأماكن المميزة في مصر".

ندى زين الدين في صورة مع عدد من الوجوه النسائية البارزة خلال الاحتفالية

وأشارت إلى أن الاحتفالية تخللها جلسات نقاش مع عدد من الخبراء موضحة "قعدونا معانا وناقشوا تجربة كل واحد، وإزاي ممكن يساعدونا بأفكار أو حلول لمشاكل بتواجهنا".

وأطلقت ندى زين الدين مبادرة "تعالوا نعرف مصر" قبل عامين وخلال ذلك الوقت نجحت في تنظيم أكثر من 60 رحلة جابت مصر من شرقها إلى غربها، بهدف تنشيط السياحة ونشر الثقافة والمعرفة عن تاريخ مصر وآثارها.

تعليقات الفيسبوك