السفير البريطاني من شرم الشيخ: لن نترك مصر تواجه التحديات وحدها

الخميس 10-12-2015 AM 11:29
السفير البريطاني من شرم الشيخ: لن نترك مصر تواجه التحديات وحدها

آثار حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء - أكتوبر 2015 - صورة من رويترز

كتب

  زار السفير البريطاني جون كاسن، اليوم الأربعاء، مدينة شرم الشيخ لحضور حفل تأبين ضحايا سقوط الطائرة الروسية التي تحطمت في 31 أكتوبر الماضي، وللدفع بعودة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ بأسرع وقت ممكن.

وكانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا، أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها، بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها.

وقال بيان للسفارة البريطانية اليوم الأربعاء أطلعت عليه أصوات مصرية إن كاسن التقى اليوم "خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ومسؤولين في المطار والأمن والسياحة لمناقشة التقدم المحرز في تنفيذ الخطة المصرية - البريطانية الخاصة بعودة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ والتي تم الاتفاق عليها بين الحكومتين في 30 نوفمبر الماضي".

وصرح السفير البريطاني جون كاسن قائلا "نتذكر اليوم في شرم الشيخ بأسى من فقدوا أرواحهم في حادث سقوط الطائرة المأساوي، وأود ثانية أن أعرب عن بالغ حزني وأقدم تعازيَّ القلبية لعائلات وأصدقاء أولئك الذين فقدوا أرواحهم، كما نشاطرهم الحزن والأسى".

وأضاف السفير البريطاني أن عواقب سقوط الطائرة هذه قاسية على شرم الشيخ وعلى المصريين العاملين بمجال السياحة، ولكننا لن نترك مصر تواجه التحديات وحدها وسنبذل كل ما بوسعنا لمحاربة الإرهاب الذي يسعى جاهدًا لتدمير الاقتصاد المصري، وتحقيق اقتصاد قومي قوي وسياحة مزدهرة بهذه المنطقة الحيوية من المصالح الوطنية لبريطانيا.

وقال السفير "كنا الأسبوع الماضي أول من يتفق على خطة عمل مشتركة مع مصر لإعادة الرحلات الجوية، واليوم أرى فرص التعاون الممتازة بين الخبراء المصريين والبريطانيين هنا في شرم الشيخ فيما يتعلق بتنفيذ الخطة".

تعليقات الفيسبوك