مستجدات قضية ريجيني والسجائر وسائق قطار العياط.. أهم الأخبار

الخميس 08-09-2016 PM 09:07

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 8 سبتمبر 2016:

- النائب العام يتوجه إلى روما لعرض مستجدات قضية مقتل ريجيني

غادر النائب العام، نبيل صادق، القاهرة على رأس وفد متوجها إلى روما لعرض مستجدات قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

- بالإنفوجراف.. تعرف على الزيادة الجديدة في أسعار السجائر

أصدر وزير المالية عمرو الجارحي قرارا بتحديد أسعار جديدة أعلى لبيع السجائر للمستهلكين والتي سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة (المبيعات) على أساسها. وتراوحت الزيادة الجديدة في أسعار السجائر التي أعلنتها وزارة المالية بين 1.5 جنيه و4 جنيهات للعبوة الواحدة.

- حبس سائق قطار العياط وعامل التحويلة 4 أيام على ذمة التحقيق

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بحبس سائق قطار العياط وعامل التحويلة 4 أيام على ذمة التحقيقات. ووجهت لهما نيابة جنوب الجيزة تهم "القتل والشروع في قتل 35 مواطنا في حادث انقلاب قطار بمنطقة العياط بجنوب الجيزة".

- بيان: بدء إجراءات دمج "إعلام المصريين" مع مجموعة دي ميديا

أعلنت شركة إعلام المصريين -التابعة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة- ومجموعة دي ميديا الإعلامية D-media، البدء في دمج شركة دي ميديا المالكة لقنوات دي إم سي dmc، مع مجموعة إعلام المصريين.

- بيان: إغلاق سنتر بوينت وماكس بالإسكندرية بسبب ظروف العمل المعقدة في مصر

قررت شركة الشرق الدولية للتجارة المحدودة إغلاق 3 متاجر في مدينة الإسكندرية وهم "سنتر بوينت" و"هوم سنتر" و"ماكس" اعتبارا من يناير المقبل.

 

- السيسي يصدّق على قانون ضريبة القيمة المضافة

صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون ضريبة القيمة المضافة ونُشر في الجريدة الرسمية.

- الجيش: مقتل ضابط واكتشاف مخازن لعبوات ناسفة بشمال سيناء

أعلن المتحدث العسكري أن ضابطا بالجيش قتل إثر إصابته نتيجة لتبادل لإطلاق النار مع "تكفيريين" بمنطقة الزهير في شمال سيناء.

- مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون الجمعيات الأهلية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وإرساله إلى مجلس الدولة تمهيداً لعرضه على مجلس النواب لاستصداره.

- حالة الطقس غدا الجمعة:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة رطب شمالا حتى الوجه البحري والقاهرة، يكون حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 35 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- الكوميديا السوداء: موبايل كيري.. ضحك من غير سبب

"مع حضرتك موبايل بكاميرا؟".. لا تعتقد خطأ، أنا لا أريد استعارة هاتفك لألتقط صورة سيلفي، بل هذا السؤال وجهه حارس الرئيس السيسي لجون كيري وزير خارجية أمريكا، كإجراء أمني قبيل لقاء جمع الطرفين (السيسي وكيري) في الهند يوم الخميس 1 سبتمبر الجاري. 

- جيروزاليم بوست: التعاون مع إسرائيل جزء من رؤية السيسي لتطوير مصر

من المعروف أن هناك تعاونا استخباراتيا وأمنيا قويا بين إسرائيل ومصر، معتمد على ‏التهديد المشترك للدولة الإسلامية في سيناء إلى جانب اعتبارات أخرى، ‏فإن لم يُهزم التنظيم في مصر سيهاجم إسرائيل مباشرة.‏ 

- بالإنفوجراف: خبيرة تكشف حقيقة "ألوان البنات"

على عكس المتوقع أو الشائع أن اللون الروز أو الوردي يعبر عن الأنوثة، إلا أنه في علم الألوان يعبر عن الحب الفطري غير المشروط للذكر أو الأنثى.

تعليقات الفيسبوك