بيان: إغلاق سنتر بوينت وماكس بالإسكندرية بسبب ظروف العمل المعقدة في مصر

الخميس 08-09-2016 PM 01:52

متجر سنتر بوينت. صورة من موقع سيتي سينتر مول.

قررت شركة الشرق الدولية للتجارة المحدودة إغلاق 3 متاجر في مدينة الإسكندرية وهم "سنتر بوينت" و"هوم سنتر" و"ماكس" اعتبارا من يناير المقبل.

وقال بيتر مورلاند، المدير الإقليمي للشركة في مصر، في بيان اليوم الخميس، إنه "نظراً للظروف المعقدة التي تمر بها بيئة الأعمال في مصر، فإن الشركة تدرس كافة عملياتها الراهنة وتعيد النظر في مختلف أعمالها على مستوى البلاد، وأنه بناء على ذلك قررت الشركة إغلاق المتاجر الثلاثة".

وكان العاملون في المتاجر الثلاثة بالإسكندرية فوجئوا أمس الأربعاء بإغلاق مقر المتاجر، وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي صورا لتجمهر العمال أمام متاجر سنتر بوينت وماكس المغلقة.

وقالت الصفحة الرسمية لسنتر بوينت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الأربعاء إنه "تم إغلاق متجر سنتربوينت في الإسكندرية سيتي سنتر بشكل مؤقت اليوم، وسوف يعاد فتح المتجر غداً (الخميس)".

وأضاف بيان الشركة أنها ستتيح الفرصة أمام جميع الموظفين المتضررين من إغلاق المتاجر في الإسكندرية، للانتقال إلى فروعها في القاهرة، أو متاجر أخرى تابعة لها في منطقة الشرق الأوسط. 

وأشار إلى أنه بالنسبة للموظفين الذين لا يرغبون في الانتقال لفروع أخرى فسيتم منحهم مكافأة نهاية الخدمة بشكل كامل بموجب قوانين العمل المصرية.

وكان مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) لبنك الإمارات دبي الوطني، الذي صدرالإثنين الماضي، أظهر استمرار انكماش نشاط شركات القطاع الخاص غير المنتجة للبترول في مصر خلال شهر أغسطس وذلك للشهر الحادي عشر نتيجة الهبوط الحاد في الإنتاج والطلبات الجديدة والتوظيف.

تعليقات الفيسبوك