بالإنفوجراف.. تعرف على الزيادة الجديدة في أسعار السجائر

الخميس 08-09-2016 PM 04:26

سجائر معروضة في أحد المتاجر- صورة أرشيفية من رويترز

أصدر وزير المالية عمرو الجارحي قرارا أمس الأربعاء بتحديد أسعار جديدة أعلى لبيع السجائر للمستهلكين والتي سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة (المبيعات) على أساسها.

وتراوحت الزيادة الجديدة في أسعار السجائر التي أعلنتها وزارة المالية بين 1.5 جنيه و4 جنيهات للعبوة الواحدة.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون ضريبة القيمة المضافة ونشر في الجريدة الرسمية اليوم، وأعطى القانون وزير المالية مهلة 30 يوما لإصدار لائحته التنفيذية على أن يبقى العمل باللوائح والقرارات المعمول بها حاليا لحين صدورها وذلك فيما لا يتعارض معه.

وقال خالد اسماعيل، مدير العلاقات الخارجية في شركة جابان توباكو انترناشيونال (JTI)، المنتجة لسجائر "وينستون"، إنه لن يكون هناك زيادة إضافية بعد إقرار قانون الضريبة على القيمة المضافة، غير المعلنة أمس من قبل وزارة المالية.

فيليب موريس تنتج عبوات ورقية لمارلبورو وإل إم لأول مرة بأسعار أقل للحفاظ على عملائها

واعتبر أن إعلان الأسعار الجديدة بشكل رسمي سيعيد الاستقرار لأسعار السجائر ويقضي على السوق السوداء، مطالبا الحكومة بتشديد الرقابة على السوق لمنع التلاعب في الأسعار.

ونص قرار وزير المالية على أن يُطبق قرار زيادة أسعار السجائر بدءا من اليوم الخميس.

كما نص القرار على أنه في حالة قيام الموزع أو التاجر بالبيع بسعر أعلى من السعر المعلن بالقائمة السعرية فإن ذلك سيعد تهربا ضريبيا يعاقب عليه القانون.

أسعار السجائر الجديدة بحسب الجريدة الرسمية

وقال مصدر في إحدى شركات السجائر العاملة بالسوق، طلب عدم نشر اسمه، إن القرار الوزاري يظهر به لأول مرة تسعير لعبوات ورقية لسجائر مارلبورو وإل إم التي تنتجها شركة فيليب موريس، لم تُطرح بعد في السوق.

وأعلنت الشركة الشرقية للدخان في خطاب للبورصة اليوم أن قيمة الزيادة في أسعار منتجاتها تتراوح بين 1.5 جنيه وجنيهين للعبوة.

"أصوات مصرية" تعرض في هذا الإنفوجراف الأسعار الجديدة للسجائر وقيمة الزيادة بحسب ما أعلنته وزارة المالية أمس.

تعليقات الفيسبوك