بيان: بدء إجراءات دمج "إعلام المصريين" مع مجموعة دي ميديا

الخميس 08-09-2016 PM 06:58

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة -صورة من صفحته الشخصية على الفيس بوك

أعلنت شركة إعلام المصريين -التابعة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة- ومجموعة دي ميديا الإعلامية D-media، اليوم الخميس، البدء في دمج شركة دي ميديا المالكة لقنوات دي إم سي dmc، مع مجموعة إعلام المصريين.

وقالت شركة إعلام المصريين، في بيان صحفي نشر عبر الصفحة الرسمية لأبو هشيمة على فيس بوك، إن الدمج يهدف إلى "إنشاء كيان إعلامي قوي يستطيع استعادة الدور الريادي للإعلام المصري إقليميا ودوليا".

وأضافت الشركة أن "اللحظة الراهنة بما تشهده من تغيرات في اقتصاديات الإعلام تحتم وجود كيان إعلامي مصري قوي، يسمو فوق التنافسية الضيقة ويطمح إلى خلق منظومة إعلامية مصرية رائدة وقادرة على المنافسة محلياً وعربياً".

وأوضحت الشركة أن حسام صالح -المدير التنفيذي لها- وقع عقد الاندماج مع عمرو الفقي المدير التنفيذي لشركة دي ميديا، على أن تبدأ الجهات الفنية في الجانبين تنفيذ بنود الاندماج على الفور.

ومن جانبه، قال عمرو الفقي -رئيس مجلس إدارة وكالة دي ميديا إن "الوكالة تسعى باندماجها مع مجموعة إعلام المصريين إلى إحداث طفرة في المحتوى الإعلامي مؤسسة على أحدث الأسس العالمية والمهنية".

وكانت شركة إعلام المصريين -في أوائل سبتمبر الجاري- أعلنت عن خطتها لطرح أسهمها في البورصة، وتعاقدت مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال لإتمام الدراسات والإجراءات اللازمة لهذه الخطوة.

كما اشترت الشركة قنوات "أون تي في" من رجل الأعمال نجيب ساويرس، و50% من أسهم شركة مصر للسينما المملوكة لرجل الأعمال كامل أبو علي، ونحو 51% من مجموعة برزنتيشن المتخصصة في الإعلان والدعاية وشراء حقوق بث مباريات كرة القدم.

تعليقات الفيسبوك