وزير التموين والمحافظون وحادث العياط وأسهم موبكو..أهم الأخبار

الأربعاء 07-09-2016 PM 08:58

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016:

- وزير التموين والمحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء اليمين الدستورية من قبل اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين الجديد، وعدد من المحافظين الجدد.

- النقل: 20 ألف جنيه تعويض لأسرة كل قتيل في حادث قطار العياط

قرر وزير النقل جلال سعيد صرف تعويض 20 ألف جنيه لأسرة كل قتيل و3 آلاف جنيه لكل مصاب في حادث انقلاب قطار بمدينة العياط في محافظة الجيزة.

- موبكو.. الوافد الحكومي الجديد للبورصة بعد 10 سنوات من الغياب

بدأ اليوم التداول على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، في البورصة المصرية بسعر 10 جنيهات للسهم، وهي أول شركة حكومية يتم إدراجها في البورصة منذ نحو عشر سنوات.

- بيان: حظر ترميم تماثيل أو وضعها بميادين دون تصريح من "الثقافة والآثار"

قرر رئيس الوزراء شريف إسماعيل حظر ترميم أو وضع تماثيل أو لوحات جدارية أو أي منحوتات بالميادين العامة بمحافظات الجمهورية، إلا بعد الرجوع إلى وزارتي الثقافة والآثار، كلِّ فيما يخصه.

- الجيش: افتتاح 6 مدارس جديدة في شمال وجنوب سيناء

افتتح وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، بحضور الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة، 6 مدارس جديدة أنشئت بالجهود الذاتية بالتعاون بين الجيش ومستثمرين ورجال أعمال وبعض مؤسسات المجتمع المدني في شمال وجنوب سيناء.

- شكري: مصر حريصة على مبدأ الحيادية في اختيار سكرتير الأمم المتحدة الجديد

أكد وزير الخارجية سامح شكري حرص مصر على اعتماد مبدأ الحيادية والشفافية والكفاءة في اختيار سكرتير عام الأمم المتحدة الجديد، بما يضمن الاستقلالية في عملية اتخاذ القرار داخل المنظمة.

- افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في البرازيل بمشاركة مصر

افتتحت ظهر اليوم رسميا دورة الألعاب البارالمبية في حفل ضخم باستاد ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وذلك بمشاركة البعثة المصرية.

- إخلاء سبيل أعضاء فرقة "أطفال شوارع" بتدابير احترازية

قررت الدائرة 21 جنايات قبول الاستئناف المقدم من أعضاء فرقة "أطفال شوارع" على قرار تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق على خلفية اتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة للدولة، وقررت إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية.

- 13 نوفمبر..مصر تواجه غانا في تصفيات كأس العالم باستاد برج العرب

أعلن مدير منتخب مصر لكرة القدم إيهاب لهيطة أن مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2018، ستقام يوم 13 نوفمبر المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية في الساعة السادسة مساء.

- حالة الطقس غدا الخميس:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 34 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- الختان في بر مصر .. للجريمة وجوه كثيرة

"أصوات مصرية" ترصد في هذا الملف أشهر ضحايا الختان، والتطور التشريعي للقضية، والحلول المقترحة للحد من هذه الظاهرة.

- ما هي العقوبة التي ستواجهها بي إن سبورتس لمخالفة قانون الاحتكار؟

قالت منى الجرف، رئيسة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن الجهاز أعطى مهلة 30 يوما لشركة بي إن سبورتس القطرية للإطلاع على قراره بثبوت مخالفة الشركة لقانون الاحتكار، ومنحها فرصة للتقدم بطلب للتصالح.

تعليقات الفيسبوك