وزير التموين والمحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام السيسي

الأربعاء 07-09-2016 PM 05:35

وزير التموين الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي 7 سبتمبر 2016 - صورة من الرئاسة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أداء اليمين الدستورية من قبل اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين الجديد، وعدد من المحافظين الجدد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي اجتمع بوزير التموين الجديد عقد أدائه اليمين، وشدد على أهمية "توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومكافحة محاولات استغلال المواطنين واحتكار السلع بهدف رفع أسعارها".

وأضاف المتحدث أن السيسي شدد أيضا -خلال الاجتماع- على أهمية "توفير المخزون الآمن من السلع الاستراتيجية، وتعريف المواطنين بما يتوافر من السلع الرئيسية لطمأنتهم والحيلولة دون تضليلهم من قبل بعض الأطراف التي تروج لأخبار مغلوطة بهدف إشاعة البلبلة بينهم".

كان مجلس النواب وافق أمس الثلاثاء على تعيين الشيخ وزيرا للتموين خلفا لخالد حنفي، الذي استقال بعد أن واجه انتقادات حادة خلال الفترة الأخيرة على خلفية فساد في توريدات القمح المحلي، وإقامته الدائمة في أحد فنادق القاهرة.

وعمل الشيخ رئيسا لهيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة ثم رئيسا لجهاز الخدمة العامة، قبل أن يخرج للمعاش منذ عام ونصف العام تقريبا.

وأوضح المتحدث أن الرئيس أكد أيضا على أهمية توفير منافذ بيع السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ولا سيما في المناطق التي يقطنها المواطنون محدودو الدخل والفئات الأولى بالرعاية، فضلاً عن أهمية تكثيف الرقابة على السلع الغذائية، لاسيما اللحوم مع قرب حلول عيد الأضحى، كما شدد على أهمية مواصلة جهود مكافحة الفساد، والاستعداد بشكل مناسب لمواسم توريد المحاصيل الاستراتيجية حفاظاً عليها وتقليلاً لنسبة الفاقد منها.

من ناحية أخرى، قال المتحدث إن الرئيس السيسي عقد اجتماعاً أيضا مع المحافظين الجدد عقب أدائهم اليمين، وشدد على أهمية التعاون والتنسيق مع الوزارات وكل أجهزة الدولة من أجل توفير السلع الغذائية وضبط الأسعار، خاصة مع قرب حلول العيد وأهمية توفير السلع الغذائية للمواطنين تيسيراً على محدودي الدخل.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوسط رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية والمحافظين الجدد 7 سبتمبر 2016 - صورة من الرئاسة

وأضاف المتحدث أن السيسي شدد -خلال الاجتماع- على ضرورة التصدي من خلال القانون لأية مخالفات أو تعديات على أصول وموارد الدولة، فضلاً عن أهمية تحقيق الانضباط في الشارع المصري والنهوض بمستوى المدارس والمستشفيات ومختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وبحسب بيان الرئاسة، فإن حركة المحافظين شملت تعيين رضا فرحات محافظا للإسكندرية، وعاطف عبد الحميد محافظاً للقاهرة، وعمرو عبد المنعم محافظاً للقليوبية، وعصام الدين البديوي محافظاً للمنيا، أحمد حامد حسن محافظاً للسويس، وجمال سامي محمود محافظاً للفيوم.

تعليقات الفيسبوك