الجيش: افتتاح 6 مدارس جديدة في شمال وجنوب سيناء

الأربعاء 07-09-2016 PM 04:52

وزير التربية والتعليم يفتتح مدارس بشمال سيناء 7 سبتمبر 2016 - صورة من القوات المسلحة

افتتح وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، اليوم الأربعاء بحضور الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة، 6 مدارس جديدة أنشئت بالجهود الذاتية بالتعاون بين الجيش ومستثمرين ورجال أعمال وبعض مؤسسات المجتمع المدني في شمال وجنوب سيناء.

وقال بيان للقوات المسلحة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن هذه الافتتاحات الجديدة شملت مدرسة بمركز الحسنة في شمال سيناء، و5 مدارس في جنوب سيناء.

وأضاف البيان أن هذه هي المرحلة الثانية من خطة إنشاء 25 مدرسة ومعهدا أزهريا لافتتاحها بحلول العام الدراسي المقبل.

وأشار البيان إلى أن وزير التربية والتعليم وضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة حكومية للغات وأخرى للمرحلة الثانوية، بهدف الارتقاء بالمنطومة التعليمية وخدمة أبناء سيناء.

وتسعى الحكومة المصرية إلى تنمية شبه جزيرة سيناء من خلال مشروعات قومية، من بينها مشروعات عمرانية مثل إقامة مدينة رفح الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، إضافة إلى مشروع تنمية محور القناة، ومشروع شبكة الطرق، ومشروعات التعدين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي -في يوليو الماضي- قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء، مع اعتبارها مشروعات قومية.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط هؤلاء المتشددين.

 

تعليقات الفيسبوك