النقل: 20 ألف جنيه تعويض لأسرة كل قتيل في حادث قطار العياط

الأربعاء 07-09-2016 PM 02:43

خروج قطار عن القضبان بالعياط وهو في طريقه إلى القاهرة، 7 سبتمبر 2016. أصوات مصرية

قرر وزير النقل جلال سعيد، اليوم الأربعاء، صرف تعويض 20 ألف جنيه لأسرة كل قتيل و3 آلاف جنيه لكل مصاب في حادث انقلاب قطار بمدينة العياط في محافظة الجيزة.

كان قطار بخط القاهرة أسوان دخل على طريق فرعي، واصطدم بالمصدات في نهايته، ما أدى لخروج الجرار وعربة "السبنسة" وعربة ركاب عن القضبان وانقلابها. وبلغت الحصيلة الأولية للضحايا 5 قتلى و25 مصابا.

وأمر وزير النقل، بحسب بيان للوزارة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب خروج القطار من الخط الرئيسي إلى الخط الفرعي.

وأشار سعيد إلى أن الخط يتم التحكم فيه إلكترونيا، وهناك تسجيلات بين البلوكات المختلفة وغرفة التحكم الرئيسية يتم مراجعتها.

من ناحية أخرى، قررت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر المتوفين والمصابين في حادثي الواحات والعياط -اللذين وقعا اليوم- بواقع 10 آلاف جنيه لكل متوفى وألفي جنيه لكل مصاب.

كما أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بإجراء تحقيقات في حادثي انقلاب قطار العياط، والتصادم بطريق الواحات البحرية – الفرافرة، وسرعة تحديد المسؤولية الجنائية عن الحادثين.

وأعلنت وزارة الصحة -في وقت سابق اليوم- مقتل 22 شخصا إثر تصادم سيارة نقل بأتوبيس بطريق الواحات البحرية - الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

وشهدت مصر في السنوات الماضية عدة حوادث قطارات قتل فيها عشرات، وأرجعها مسؤولون إلى قدم القاطرات والعربات وقصور في صيانتها.

تعليقات الفيسبوك