السيسي: مصر حريصة على حماية المواطنين أثناء ملاحقة "الإرهابيين" في سيناء

الأربعاء 31-08-2016 PM 07:02

حملة أمنية سابقة في شمال سيناء - صورة من صفحة المتحدث العسكري.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تضع نصب أعينها حياة المواطنين وحمايتهم أثناء عمليات ملاحقة ومداهمة أماكن تمركز العناصر "الإرهابية" في منطقة محدودة من شمال سيناء.

واستقبل السيسي، اليوم الأربعاء، بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحضور فايزة أبو النجا مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي، وروبير مارديني المدير الإقليمي للجنة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف السيسي، بحسب بيان للرئاسة تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن "مصر نجحت في تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية الراسخة بفضل تماسك شعبها وقوة النسيج الوطني".

وشدد السيسي على أنه "لا تفريق ولا تمييز بين المصريين وفقاً لأي اعتبار، فالجميع مصريون متساوون في الحقوق والواجبات"، مشيرا إلى إصدار قانون بناء دور العبادة الذي تأخر كثيراً، على حد قوله.

وكان مجلس النواب اختتم دور انعقاده الأول بالموافقة على مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، رغم الاعتراضات التي طالما أحاطت به تحت القبة وخارجها أيضا.

وأكد السيسي على أهمية تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، وتوفير المسكن اللائق والتعليم الجيد والرعاية الصحية المناسبة لهم باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من حقوق الإنسان، جنباً إلى جنب مع الحريات والحقوق السياسية والمدنية التي يتعين تنميتها وازدهارها.

تعليقات الفيسبوك