حرحور: تنفيذ حزمة مشروعات تنموية بشمال سيناء خلال 18 شهرا

الثلاثاء 16-08-2016 AM 05:45

حملة أمنية في شمال سيناء

قال محافظ شمال سيناء، عبد الفتاح حرحور، إن محافظته ستشهد تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية والخدمية ومشروعات البنية التحتية خلال 18 شهرا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا، في يوليو الماضي، بتشكيل لجنة تختص بإقرار المشروعات التنموية في شمال سيناء برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وتختص اللجنة بوضع السياسات العامة المتعلقة بالمشروعات التنموية، وصياغة التعاون بين مختلف الأجهزة المعنية، وتذليل العقبات لتنفيذ المشروعات في المحافظة.

وأوضح عبد الفتاح حرحور أنه سيتم إنشاء منطقة صناعية في وسط سيناء وسوق للجملة في العريش، إضافة إلى تطوير ميناء العريش البحري وإنشاء الشركة الوطنية لأبناء سيناء، وتحسين خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي والطرق.

وتابع حرحور أن تنفيذ تلك المشروعات سيوفر فرص عمل للشباب من أبناء سيناء ويقضي على البطالة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتسعى الحكومة المصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال مشروعات قومية، من بينها مشروعات عمرانية مثل إقامة مدينة رفح الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، إضافة إلى حفر المجرى الملاحي الجديد لقناة السويس ومشروع تنمية محور القناة، ومشروع شبكة الطرق، ومشروعات التعدين.

وتشهد محافظة شمال سيناء، منذ يوليو 2013، مواجهات أمنية عنيفة مع تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي غير اسمه إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر 2014.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط المتشددين. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا، في منتصف يوليو الماضي، بمد حالة الطوارئ في عدد من مناطق سيناء لمدة 3 أشهر.

تعليقات الفيسبوك