محلب: البدء في إنشاء 19 تجمعا تنمويا متكاملا بشمال سيناء

الجمعة 05-08-2016 AM 12:12

إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية - رويترز

أكد إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، على البدء في إنشاء 19 تجمعًا متكاملًا بمختلف مناطق محافظة شمال سيناء.

وقام محلب بزيارة شمال سيناء، يوم الخميس، برفقة اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب.

وأضاف محلب، في كلمته خلال مؤتمر جماهيري عقده بمنطقة بئر العبد بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "هذه المشروعات ستمحو كل الأوجاع التي عاشتها محافظة شمال سيناء بسبب الإرهاب العنيف".

وتابع "بالعمل والأمل ستتغير كافة الظروف في شمال سيناء، وعمليات التنمية والتعمير انطلقت في مختلف ربوع المحافظة لتتحقق أحلام وأمال المواطن السيناوي البسيط، وتوفير حياة كريمه لهم ولأبنائهم .. إلى جانب توفير فرص عمل مناسبة للشباب".

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط هؤلاء المتشددين. 

وأشار محلب -في كلمته- إلى أن الإجراءات الأمنية والاحتياطات التي تتخذها قوات الأمن مؤقته ولا بد على الجميع تحملها.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي -في يوليو الماضي- قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة محلب تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء، مع اعتبار هذا المشروع مشروعا قوميا.

من ناحية أخرى، أعلن اللواء جمال الدين -خلال المؤتمر- عن قبول دفعة كبيرة من أبناء سيناء في كلية الشرطة خلال العام الجاري، وقال إن الأعداد ستزداد خلال السنوات القادمة.

كما أشار إلى توفير منح دراسية مجانية لأبناء شمال سيناء الناجحين في المرحلة الثانوية العامة بالكليات والمعاهد الجامعية، نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة.

وتسعى الحكومة المصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال مشروعات قومية، من بينها مشروعات عمرانية مثل إقامة مدينة رفح الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، إضافة إلى مشروع تنمية محور القناة، ومشروع شبكة الطرق، ومشروعات التعدين.

تعليقات الفيسبوك