إمبراطورية الأمناء وقانون بناء الكنائس وأسعار السجائر.. أبرز الأخبار

الثلاثاء 30-08-2016 PM 09:13

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2016: 

 

مجلس النواب يوافق بشكل نهائي على قانون بناء الكنائس

وافق مجلس النواب، في جلسته اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي وبأغلبية الثلثين على قانون بناء الكنائس.

أكثر من 16 واقعة خلال عامين.. "إمبراطورية الأمناء" أكبر فاتورة سياسية للداخلية

ما بين القتل والإصابة واجه عدد كبير من المواطنين مصائرهم برصاص أمناء الشرطة خلال العامين الماضيين، ولعل أحدث الوقائع مقتل سائق ميكروباص بمنطقة صقر قريش في المعادي صباح يوم الاثنين.

 

من جنيه إلى جنيهين.. حد أدنى لزيادة أسعار السجائر بعد "القيمة المضافة"

قال خالد إسماعيل مدير العلاقات الخارجية في شركة جابان توباكو انترناشيونال  JTI، المنتجة لسجائر "وينستون"، إن أسعار السجائر الأجنبية ستزيد بحد أدنى جنيهين للعلبة الواحدة بعد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة.

"التعليم": إلزام المدارس الحكومية والخاصة ببيع الكتب بالأسعار الرسمية

قرر وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، اليوم الثلاثاء، إلزام جميع المدارس الحكومية والخاصة ببيع الكتب المدرسية بالأسعار الرسمية.

 

"النواب" يوافق بشكل نهائي على مشروع قانون إنهاء المنازعات الضريبية

وافق مجلس النواب، بشكل نهائي يوم الثلاثاء على مشروع قانون لإنهاء المنازعات الضريبية المنظورة أمام القضاء عن طريق لجان يرأسها خبراء من غير العاملين بمصلحة الضرائب.

 

تربويون: إلغاء (الميد تيرم) سيف الدروس الخصوصية على عنق الطلاب

توحدت آراء تربويين وأولياء أمور على أن قرار إلغاء وزارة التربية والتعليم امتحان منتصف العام ( ميد تيرم) سيكون سيفا في يد مدرسي الدروس الخصوصية على عنق الطلاب لإجبارهم على الدروس الخصوصية بديلا عن الحصص المدرسية.

الخاضعة والجشعة والعاهرة.. هل ظلم محفوظ نساء رواياته؟

"أمينة" الزوجة الخاضعة و"حميدة" التي يقود الجشع خطواتها و"نفيسة" الساقطة .. نساء شهيرات في روايات الأديب الراحل نجيب محفوظ، كن سببا في اتهام البعض له بظلم المرأة وتصويرها بأسوء الشخصيات.

بعد 10 سنوات على رحيله.. النجيب سيظل "محفوظا" في ذاكرة العرب

من "زقاق المدق" إلى "بين القصرين"، و"قصر الشوق" و"السكرية" ترك بصمته وحوَّل الحارة الشعبية الصغيرة إلى رمز للعالم فسرد "حكايات حارتنا" وشكل شخصياتها.. معه ينتصر البطل الشعبي على الفتوة الظالم.. وتُناقش قضايا المجتمع المعاصر بسلاسة وعمق.. نجيب محفوظ الذي ما زال حيًا، رغم مرور 10 أعوام على وفاته.

 

تأجيل استشكال "بطلان اتفاقية تيران وصنافير" لاختصام "الخارجية" بالدعوى

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر استشكال يطالب بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وما ترتب عليه من بطلان نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، إلى جلسة 20 سبتمبر المقبل

 

 

تعليقات الفيسبوك