السيسي يوجه بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بحلول أكتوبر

الإثنين 29-08-2016 PM 06:52

السيسي خلال اجتماعه مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور وزراء التعاون الدولي والتجارة والصناعة والاستثمار.

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يتبع وزارة التجارة والصناعة يتم الانتهاء منه بحلول شهر أكتوبر المقبل.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية -بحسب بيان للرئاسة اطلعت عليه أصوات مصرية- إن السيسي اجتمع اليوم مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والاستثمار.

ويهدف الجهاز إلى تطوير البرامج والمبادرات ذات الصلة، وتحفيز المواطنين على إقامة المشروعات، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال.

ويختص الجهاز بوضع وتطوير السياسات والخطط الإستراتيجية لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى وضع الضوابط والقواعد اللازمة للتنسيق بينه وبين الجهات والمبادرات العاملة في هذا القطاع، وتنفيذ البرامج اللازمة للنهوض بمشروعاته، وعلى رأسها تنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية العاملة في هذه المشروعات.

وسيتولى الجهاز أيضاً العمل على تيسير إجراءات حصول المشروعات على التمويل اللازم بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتسهيل إنهاء كل الإجراءات واستخراج التصاريح اللازمة، وإنشاء قواعد البيانات الخاصة بتلك المشروعات، بما يضمن نجاحها وتحقيقها لعوائد مُربحة، وييسر تسويق منتجاتها المختلفة.

وكان السيسي وجه بالتوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتم تخصيص 200 مليار جنيه لتمويلها على مدار أربع سنوات بفائدة مُخفضة.

تعليقات الفيسبوك