مليون يورو منحة من الوكالة الفرنسية لتمويل مشروعات في مصر

الثلاثاء 02-08-2016 PM 01:25

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر ومديرة مكتب الوكالة الفرنسية أثناء توقيع الاتفاق- صورة لأصوات مصرية

* تعديل اتفاق منحة توصيل الغاز للمنازل لزيادة المكون المحلي والإسراع في التنفيذ

وقعت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الثلاثاء مع ستيفانى لافرنشى، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، اتفاق منحة مقدم من الوكالة بقيمة مليون يورو، فى مجالات التدريب المهني والصحة والطاقة والنقل الحضرى.

وقالت سحر نصر في بيان اطلعت أصوات مصرية عليه إن المنحة ستساعد على إعداد وتسهيل المشروعات التي سيتم تمويلها من الوكالة في مصر.

وأوضحت أن اتفاق المنحة ينقسم إلى تمويل التدريب الفني والمهني بمبلغ 300 ألف يورو، حيث سيتم عمل دراسة جدوى لمشروع التدريب المهنى بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف تحسين مهارات الإصلاح والصيانة فى مصر.

وأضافت أن تمويل الصحة يبلغ 250 ألف يورو، ويأتي في اطار الدعم الفنى لتنفيذ إصلاحات التأمين الصحي فى مصر بالشراكة مع وزارة الصحة والبنك الدولي.

ويبلغ التمويل الموجه لمشروعات الطاقة 150 ألف يورو، حيث حيث سيكون مخصص لإعداد مشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

وقال البيان إن المنحة تشمل 300 ألف يورو تحت بند قطاعات أخرى متضمنة مشروعات النقل الحضري.

وأشار البيان إلى ان سحر نصر وقعت أيضا مع مسؤولة الوكالة تعديل اتفاق تنفيذ منحة توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل بقيمة 68 مليون يورو.

وقالت الوزيرة إن تعديل اتفاق منحة توصيل الغاز إلى المنازل، جاء لتعظيم المكون المحلي فى الاتفاقية والاسراع في تنفيذ المشروع، ومن أجل زيادة عدد المستفيدين من المنازل والأسر في المحافظات الأكثر احتياجا.

تعليقات الفيسبوك