طرح 195 قطعة أرض صناعية بمدينة بدر لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة

الإثنين 27-06-2016 AM 09:56

مصنع

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية اليوم الإثنين، عن طرح 195 قطعة أرض صناعية على مساحة مليون متر مربع، في المرحلة الأولى بمدينة بدر الصناعية بمحافظة القاهرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات صناعة مواد البناء وصناعات كيماوية.

وقال بيان صادر من الهيئة اطلعت أصوات مصرية عليه إن مساحات هذه الأراضي ستكون متنوعة وستصل حتى 33 ألف متر مربع طبقا للمخطط العام للمنطقة.

وأضاف البيان إن عدد قطع الأراضي المطروحة منها 159 قطعة لإقامة مشروعات صناعية و36 قطعة للمخازن

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إسماعيل جابر، إن الطرح يأتي في اطار خطة وزارة التجارة والصناعة لتوفير أراضي للاستثمار الصناعي كاملة المرافق للبدء فورا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة في المدن الصناعية.

وستفتح الهيئة الباب لسحب كراسات الشروط الخاصة بالطرح يوم الأحد 3 يوليو القادم وحتى يوم الخميس 28 يوليو بمقر الهيئة بالتجمع الخامس، وفقا لما قاله البيان.

وقال جابر إن الأولوية في التخصيص ستكون للمستثمر الجاد بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع نظرا لندرة الأراضي الصناعية، مشيرا إلى أن الأراضي المطروحة ستكون بنظام التملك.

وقال البيان إن الهيئة ستتولى اصدار تراخيص البناء للمشروعات خلال شهر من تاريخ تسليم المستثمر المستندات والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروعه.

وأضاف البيان إن عقب تسليم كراسات الشروط سيتم فتح باب قبول طلبات الحجز بدءا من 7 أغسطس المقبل وحتى 31 أغسطس على أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح.

وسيقوم المستثمر بتوريد تأمين ابتدائي يقدر 100 ألف جنيه نقداً أو بشيك مقبول الدفع وسيتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص، وفقا للبيان.

كان مجلس الوزراء قد قال الأسبوع الماضي، إن الحكومة ستطرح 2 مليون متر من الأراضي للأنشطة الصناعية في أنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

تعليقات الفيسبوك