السيسي يحذر من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية

السبت 06-08-2016 AM 11:50

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، من محاولات التشكيك في مشروعات مصر القومية. 

وقال السيسي، في مداخلة أثناء كلمة لرئيس هيئة قناة السويس خلال الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، "خلال السنة اللي فاتت من بعد الحفر حصل اضطراب طفيف نتيجة انخفاض التجارة العالمية وركود الاقتصاد العالمي اللي كان ممكن يكون له تأثير سلبي على قناة السويس".

كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قال إن القناة حققت زيادة بنسبة 4% في إيراداتها بالدولار خلال الفترة من أول يناير الماضي وحتى أغسطس الجاري، لتسجل نحو 3.2 مليار دولار.

وأضاف السيسي، في مداخلته اثناء الاحتفال، الذي بثه التلفزيون الرسمي، "بمنتهى الشفافية رئيس الهيئة بيقولنا بالأرقام حجم الدولار اللي تم التحصل عليه من رسوم السفن وده بيروح للبنك المركزي اللي بيضخه لوزارة المالية بالجنيه".

وتابع برغم الركود حققت القناة 4 % زيادة خلال السنة الماضية.

ووجه السيسي كلمة للمصريين قائلا "أقول كلمة للمصريين خلوا بالكم كل إنجاز بيتحط جنب منه محاولة للتشكيك في نجاح هذا الإنجاز عشان ميبقاش فيه أمل ويبقى فيه احباط دايما، أحنا عاملين الاحتفال ده عشان نقولكم لأ طبعا".

ومشروع قناة السويس الجديدة هو أحد المشاريع القومية التي نفذت خلال فترة رئاسة السيسي. 

وافتتح السيسي في السادس من أغسطس الماضي في احتفال رسمي حضره رؤساء ومبعوثون من عدة دول قناة السويس الجديدة، وهي تفريعة موازية للقناة الرئيسية يهدف إنشاؤها إلى تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

وبلغت التكلفة الأساسية لتعميق مجرى قناة السويس وحفر تفريعة جديدة لها نحو 4 مليارات دولار (31.3 مليار جنيه)، وفقا لبيانات الحكومة.

تعليقات الفيسبوك