القوات الجوية تحبط محاولة للتهريب عبر الحدود وتدمر 9 عربات في جنوب مصر 

الإثنين 15-08-2016 PM 05:55

حملة أمنية في شمال سيناء

قال بيان للقوات المسلحة اليوم الاثنين، إن قوات إنفاذ القانون التابعة للجيش الثاني الميداني أحبطت محاولة لاقتحام أحد الحواجز الأمنية بقطاع الشيخ زويد بشمال سيناء باستخدام سيارة مفخخة ربع نقل تصدى لها أحد أفراد قوة تأمين الكمين باستخدام قذيفة آر بي جي أصابتها إصابة مباشرة أسفرت عن تدميرها.

وأضاف البيان أنه "في أعقاب المحاولة قامت الدوريات الأمنية التابعة للقوات المسلحة والشرطة المدنية بمداهمة عدد من المناطق في قطاع مدينتي الشيخ زويد والعريش تحت ستر غطاء جوي من القوات الجوية، وأسفرت عمليات التمشيط عن اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية، ومخزناً للعبوات الناسفة المعدة لاستهداف عناصر إنفاذ القانون" .

وأشار البيان إلى أنه "في إطار الجهود المبذولة لتشديد أعمال التأمين والحراسة وتمشيط الشريط الحدودي برفح، تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير جسم نفق خرساني بعمق 15 مترا جنوب العلامة الدولية رقم 4".

وقال البيان إن القوات الجوية تمكنت بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية من رصد وتدمير 9 سيارات خلال محاولة للتهريب بمنطقة الرجم الكبير جنوب مصر.

وتشهد محافظة شمال سيناء -منذ مارس 2013- مواجهات أمنية عنيفة مع تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي غير اسمه إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر 2014.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا، في منتصف يوليو الماضي، بمد حالة الطوارئ في عدد من مناطق سيناء لمدة 3 أشهر.

تعليقات الفيسبوك