الجيش: مقتل "تكفيري" وإصابة آخر في شمال سيناء

السبت 04-06-2016 PM 07:20

حملة أمنية سابقة في شمال سيناء - صورة من صفحة المتحدث العسكري.

أعلنت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم السبت، مقتل عنصر "تكفيري" وإصابة آخر، خلال مداهمة أمنية لمنزلهما في رفح بشمال سيناء.

وقال البيان، الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "إحدى الدوريات الأمنية -أثناء قيامها بالبحث والتفتيش ليلاً- قامت برصد تكفيريين اثنين يقومان بالتسلل والزحف لدخول أحد المنازل المتاخمة للطريق لوضع عبوات ناسفة على الطريق الدولي بنطاق رفح لاستهداف القوات أثناء التحرك".

وتابع "على الفور قامت القوات بالتعامل معهما ومداهمة المنزل، وتم القضاء على أحدهما وإصابة الآخر والعثور على بندقتين آليتين ونظارة ميدان أمريكي الصنع وخزنتين آليتين.. وجهاز موتوريلا صغير خاص بالعناصر التكفيرية".

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.  

وأعلنت القوات المسلحة، مطلع سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على عدة مراحل عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك