قرار جمهوري بتشكيل لجنة لتنمية وخدمة شمال سيناء

الثلاثاء 26-07-2016 PM 05:43

براهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء، مع اعتبار هذا المشروع مشروعا قوميا.

ونص القرار -الذي حمل رقم 329 لسنة 2016 ونشر اليوم الثلاثاء بالجريدة الرسمية- على أن ترسم اللجنة السياسات العامة المتعلقة بالمشروع وتصيغ التعاون بين مختلف الأجهزة المعنية وتذلل المشاكل.

كما تختص اللجنة بإعداد برامج زمنية محددة على ألا تزيد فترة التنفيذ عن 18 شهرا من تاريخ إصدار القرار.

وضمت اللجنة في عضويتها محافظ شمال سيناء، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، رئيس جهاز تنمية سيناء، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ممثل لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ممثل للمخابرات الحربية، وممثل للمخابرات العامة.

وأوضح القرار أن للجنة الاستعانة بمن تراه من المسئولين والخبراء والفنيين من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، ولها أن تطلب من الجهات المعلومات والمستندات وأن تشكل لجانا فرعية إذا اقتضى الأمر على أن ترفع تقريرها النهائي وما انتهت إليه إلى رئيس الجمهورية.

وتسعى الحكومة المصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال مشروعات قومية، من بينها مشروعات عمرانية مثل إقامة مدينة رفح الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، إضافة إلى حفر المجرى الملاحي الجديد لقناة السويس ومشروع تنمية محور القناة، ومشروع شبكة الطرق، ومشروعات التعدين.

تعليقات الفيسبوك