الجيش: مقتل 22 عنصرا "تكفيريا" في شمال سيناء

الخميس 02-06-2016 PM 12:18

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

قالت المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الخميس، إن عناصر الجيش قتلت 22 من "العناصر التكفيرية" خلال اليومين الماضيين في شمال سيناء في إطار المرحلة الثالثة من عملية حق الشهيد.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بغطاء جوي من الهليكوبتر المسلح وبالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية- تمكنت من تفجير 4 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات.

وتابع أن الحملة "أسفرت خلال اليومين الماضيين عن مقتل 22 فردا تكفيريا والقبض على 5 آخرين، وتدمير 28 عشة وتفجير 9 منازل خاصة بالعناصر الإرهابية".

وأشار إلى أن عناصر القوات المسلحة والشرطة كثفت إجراءات التمشيط والتفتيش والمداهمة لمناطق الشلاق وقبر عمير وخط الجوره وأبو زماط للتأكد من خلوها من "العناصر الإرهابية"، مضيفا أن جرى إنشاء العديد من الكمائن والارتكازات الأمنية لفرض السيطرة الكاملة بمناطق عملها.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.  

وأعلنت القوات المسلحة، مطلع سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء. 

ووفقا لما أعلنه المتحدث العسكري اليوم، فقد ارتفع عدد "العناصر التكفيرية" التي قتلتها قوات الأمن في سيناء منذ أواخر شهر مايو الماضي إلى نحو 137.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك