اللجنة الأولمبية المصرية: ما حدث من الشهابي مجرد تصرف شخصي

الجمعة 12-08-2016 PM 09:37

مباراة لاعب الجودو المصري الشهابي والإسرائيلي ساسون- صورة لرويترز

 قالت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الجمعة، إن رفض لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي مصافحة الإسرائيلي أوري ساسون بعد اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو "مجرد تصرف شخصي".

وأضافت اللجنة في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم التنبيه قبل المباراة على الشهابي بالالتزام بكافة القواعد والتحلي بالروح الرياضية أثناء مباراته مع اللاعب الإسرائيلي، باعتبارها "مجرد مباراة جودو في دورة رياضية عالمية".

وخسر الشهابي مباراته أمام ساسون ضمن منافسات دور 32 لمسابقة الجودو بالأولمبياد المقامة حاليا في البرازيل.

ورفض اللاعب المصري مصافحة خصمه الإسرائيلي عقب انتهاء المباراة واتجه بعيدا عنه، إلا أن اللاعب الإسرائيلي سارع بملاحقة الشهابي لتحيته.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي للجودو إن المصافحة بين اللاعبين عقب مباريات الجودو ليست إلزاما عليهم لكن يجب أن ينحني كل منهما للآخر بعد اللقاء.

وقبيل المباراة بأيام، انتشرت دعوات من مستخدمين عرب على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب اللاعب المصري بالانسحاب من المواجهة، لكن آخرين طالبوه بخوض المنافسة وتحدي اللاعب الإسرائيلي والفوز. وقبل سويعات من المواجهة أكد الشهابي خوضه المباراة.

وعقب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان على رفض الشهابي مصافحة ساسون قائلاً إنه أمر "يتنافى مع الروح الرياضية".

وجذبت المباراة انتباه الكثيرين لما لها من طابع خاص، كونها إحدى المباريات النادرة التي يقبل فيها الطرف العربي مواجهة إسرائيلي ضمن المنافسات الرياضية.

وقال وزير الرياضة المصري خالد عبد العزيز في تصريحات لشبكة "سي أن أن"، "بما أننا قبلنا باللعب تحت الراية الأولمبية، فعلينا القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أي شيء".

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك