مجلس وزراء إسرائيل: من يرفض مصافحة الخصم غير العرب؟

الجمعة 12-08-2016 PM 05:14

جانب من مباراة اللاعب المصري إسلام الشهابي والإسرائيلي أوري ساسون- صورة من رويترز

عقب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان على رفض اللاعب المصري إسلام الشهابي مصافحة أوري ساسون لاعب إسرائيل خلال مباراتهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور 32 لمسابقة الجودو بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، قائلاً إنه (أمر)"يتنافى مع الروح الرياضية".

وتساءل جندلمان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "من يرفض مصافحة الخصم في المنافسات الرياضية غير العرب".

وأضاف جندلمان وهو متحدث باسم رئاسة وزراء بلاده للإعلام العربي أن الرياضة يجب أن تكون نزيهة وخالية عن العنصرية والتطرف، وختم متسائلا: "أليس كذلك".

في سياق متصل، كتب افيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش إسرائيل على صفحته الرسمية على الموقع نفسه، عقب انتهاء المباراة "لتنتصر الرياضة دون تسييسها".

وخسر اللاعب المصري إسلام الشهابي اليوم الجمعة مواجهته أمام اللاعب الإسرائيلي أوري ساساون ضمن منافسات دور 32 لمسابقة الجودو بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

ورفض اللاعب المصري مصافحة خصمه الإسرائيلي عقب انتهاء المباراة واتجه بعيدا عنه، إلا أن اللاعب الإسرائيلي سارع بملاحقة الشهابي لتحيته.

جذبت المباراة انتباه الكثيرين لما لها من طابع خاص، كونها إحدى المباريات النادرة التي يقبل فيها الطرف العربي مواجهة إسرائيلي ضمن المنافسات الرياضية.

وقبيل المباراة بأيام، انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب اللاعب المصري بالانسحاب من المواجهة، لكن آخرين طالبوه بخوض المنافسة وتحدي اللاعب الإسرائيلي والفوز. 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك