الاتحاد الدولي للجودو: المصافحة ليست إلزاما على اللاعبين بعد المباريات

الجمعة 12-08-2016 PM 07:04

جانب من مباراة اللاعبين المصري إسلام الشهابي والإسرائيلي أوري ساسون- صورة لرويترز

قال المتحدث باسم الاتحاد الدولي للجودو إن المصافحة بين اللاعبين عقب مباريات الجودو ليست إلزاما عليهم لكن يجب أن ينحني كل منهما للآخر بعد اللقاء.

وعقب رفض اللاعب المصري إسلام الشهابي مصافحة خصمه الإسرائيلي أوري ساسون بعد اللقاء الذي فاز فيه ساسون ضمن الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو اليوم، قال المتحدث نيكولاس ميسنر في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز اوف إسرائيل" إن المصافحة ليست إلزاما على اللاعبين بعد المباريات.

وأضاف "في الماضي، ليس من المؤكد أن مباراة بين هذين اللاعبين كانت ستحدث. هذا بالفعل تحسن كبير أن تقبل الدول العربية مواجهة إسرائيل" في الألعاب.

وقبيل المباراة بأيام، انتشرت دعوات من مستخدمين عرب على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب اللاعب المصري بالانسحاب من المواجهة، لكن آخرين طالبوه بخوض المنافسة وتحدي اللاعب الإسرائيلي والفوز. وقبل سويعات من المواجهة أكد الشهابي خوضه المباراة.

وعقب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان على رفض اللاعب المصري الشهابي مصافحة ساسون قائلاً إنه أمر "يتنافى مع الروح الرياضية".

وتساءل جندلمان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "من يرفض مصافحة الخصم في المنافسات الرياضية غير العرب".

لكن المتحدث باسم الاتحاد الدولي للجودو قال إنه "لا يوجد إلزام بالمصافحة في نهاية المباراة لكن الانحناء لازم وهذا سبب أن الحكم استدعى اللاعب المصري لينحني، وقد فعل ذلك."

وتابع "لكن هذا الموقف سيراجع بعد الألعاب لتبين ما إن كان يجب اتخاذ إجراء آخر."

 

تعليقات الفيسبوك