"التعليم" تسمح للبطلة سارة سمير بأداء امتحان الثانوية بالدرجات الفعلية

الخميس 11-08-2016 PM 11:28

المصرية سارة سمير تحقق الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، 10 أغسطس 2016. رويترز

أعلن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، مساء اليوم الخميس، السماح للبطلة المصرية سارة سمير -الحاصلة على برونزية رفع الأثقال في أوليمبياد ريو 2016- بأداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجات الفعلية.

وقال الوزير، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، "في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب المشاركين في البطولات الرياضية العالمية، فإن الوزارة ليس لديها مانع من السماح للطالبة سارة سمير السيد لاعبة المنتخب القومي لرفع الأثقال، التي تغيبت عن أداء امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول 2015-2016، بالتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني بالدرجات الفعلية داخل جمهورية مصر العربية التي سوف تعقد يوم السبت الموافق 2016/8/13".

وتابع "أما بالنسبة لرغبة الطالبة، ومطالبة البعض بعقد امتحان لها بعد عودتها، فهو أمر معروض على الجهات القانونية بالوزارة للدراسة والإفادة بالرأي القانوني، وسوف يأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطالبة".

وحققت سارة سمير الميدالية البرونزية في رفع الأثقال لوزن 69 كجم، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، والمقامة حاليا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكان شقيق سارة قال -في مداخلة هاتفية لبرنامج "السوبر" على قناة CBC الفضائية، "تلقينا شهادة رسوبها في الثانوية العامة أثناء حصدها للميدالية وننتظر من الدولة عمل لجنة خاصة وإعادة امتحانها".

وقدّم اليوم محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس المجلس يطالب فيه بتشكيل لجنة خاصة للاعبة سارة سمير، خاصة أنها تعاني حالة نفسية سيئة خوفا من عدم تأجيل امتحانها وضياع عام دراسي كامل منها، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك