الكوميديا السوداء.. سارة سمير.. برونزية رفع الأثقال أسهل من "رضا" الهلالي الشربيني

الخميس 11-08-2016 AM 10:26

المصرية سارة سمير تحقق الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، 10 أغسطس 2016. رويترز

في اللحظة التي بكت فيها سارة سمير بعد تحقيق ميدالية برونزية في رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، كان أحد مندوبي وزارة التربية والتعليم، -بحسب شقيقها-، يبلغ أسرتها برفض الوزارة طلب تأجيل امتحانات الثانوية العامة ورسوبها.

الأمر الذي يفتح الباب للتساؤل حول دور الدولة في تكريم وتشجيع الأبطال الأولمبيين وتسهيل طريقهم في الحصول على الميداليات وتحقيق الانتصارات.

وحققت اللاعبة المصرية سارة سمير الميدالية البرونزية في رفع الأثقال لوزن 69 كجم، أمس الأربعاء، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، والمقامة حاليا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وفازت سارة بعد حصولها على المركز الثالث خلف لاعبتي الصين وكازاخستان. وبعد إعلان الفوز، انهمرت اللاعبة المصرية ذات الـ18 عاما في البكاء.

ورفعت سارة، وزن 112 كيلوجراما في الخطف و143 كيلوجراما في النطر لتسجل 255 كيلوجراما في المجموع، بينما رفعت الرباعة الصينية 116 كيلوجراما في الخطف و145 كيلوجراما في النطر لتسجل مجموعا بلغ 261 كيلوجراما.

وقالت سارة في تصريحات لشبكة بي.ان سبورتس التلفزيونية "المنافسة كانت صعبة وهذا رقم جديد لي في الخطف. أحمد الله على ذلك لأني بذلت الكثير من الجهد".

وأضافت "بدأت معسكر الإعداد منذ مطلع عام 2016 والحمد لله فقد استطعت أن أركز تماما في المنافسات الأولمبية. لم أخض امتحاناتي الدراسية وانصب تركيزي على هذه المنافسة."

وطالب الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه على فضائية صدى البلد، وزير التعليم بإرسال امتحانات سارة، إلى مدينة ريو دى جانيرو، أسوة بما حدث مع منتخب كرة القدم للشباب في البرتغال.

وقال شقيق سارة سمير في مداخلة هاتفية لبرنامج "السوبر" على فضائية CBC، "تلقينا شهادة رسوبها في الثانوية العامة أثناء حصدها للميدالية وننتظر من الدولة عمل لجنة خاصة وإعادة امتحانها".

وتفتح قصة سارة سمير، مع الثانوية العامة، ملف إهمال أبطال مصر والمشاركين في الأولمبياد، فصاحب البرونزية الثانية لمصر في ريو دي جانيرو، محمد إيهاب، ظهر في ديسمبر الماضي، من خلال برنامج مساء الأنوار مع مدحت شلبي، على فضائية TEN، يشكو من سوء التقدير والمعاملة بحسب قوله.

وقال إيهاب، "مرتبي لا يتجاوز 2000 جنيه شهريًا من الوزارة أقوم بصرفهم علي تمريناتي، وحتى لما كسبت في البطولة العربية، الوزارة قالت لي مفيش مكافأة، عشان البطولة أقل من 8 دول".

وفاز الرباع المصري محمد إيهاب بميدالية برونزية، اليوم الخميس، في إطار منافسات رفع الأثقال لوزن 77 كـجم للرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

تعليقات الفيسبوك