برونزية سارة سمير .. أولى ميداليات مصر في ريو بنكهة نسائية

الخميس 11-08-2016 PM 01:45

المصرية سارة سمير لاعبة رفع الأثقال في أولمبياد ريو 2016 - رويترز

"ما يجيبها إلا ستاتها" جملة أطلقها رواد "فيس بوك" بعدما فاجأت الرباعة سارة سمير، الجميع بحصولها على أول ميدالية لمصر في أولمبياد ريو دي جانيرو.

واستطاعت الرباعة سارة سمير صاحبة الـ18 عاماً، أمس الأربعاء، الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 69 كجم في رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية، وإدخال البهجة على قلوب المصريين.

الرباعة المصرية نجحت في رفع 112 كيلو في منافسات الخطف، و143 كيلو في منافسات النطر لتحتل المركز الثالث برصيد 255 كيلو بفارق 6 كيلو عن اللاعبة الصينية صاحبة الميدالية الذهبية و4 كيلو عن لاعبة كازاخستان صاحبة الميدالية الفضية.

كانت سارة واجهت منافسة شرسة من اللاعبة الكولومبية على المركز الثالث والميدالية البرونزية لكن فشل اللاعبة الكولومبية في رفع 146 كيلو في آخر محاولة جمد رصيد محاولاتها عند 253 كيلو لتفوز سارة بالميدالية.

وحققت سارة سمير نجاحا في بطولات سابقة حيث حصلت على ذهبية وزن 63 كجم في رفع الأثقال بدورة الألعاب الأوليمبية للشباب بالصين التي أقيمت في أغسطس 2014.

كما حصلت الرباعة الشابة على المركز الأول في بطولة العالم للشباب عام 2013 إلى جانب حصولها على ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في بطولة ألعاب البحر المتوسط في تركيا في 2013، فيما حصدت ست ميداليات ذهبية في بطولتي أفريقيا للشباب والناشئين في أبريل الماضي بتونس.

وأشادت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بأداء اللاعبة المصرية وإنجازها الكبير، حيث حصدت أول ميدالية لمصر في أولمبياد ريو دى جانيرو.

وقالت "فوز سارة سمير بأول ميدالية لمصر يعد دليلا حقيقيا على قدرة وكفاءة اللاعبات المصريات وتمكنهنّ من المنافسة والفوز وإثبات ذواتهنّ، ورفع اسم مصر عالياّ خفاقاّ في جميع المحافل الدولية".

وأكدت أن اللاعبات المصريات يمثلنّ مصدر بهجة وفخر لجميع المصريين، متمنيةً التفوق وحصد الميداليات لجميع اللاعبين المصريين المشاركين في البطولة.

وتشارك مصر في الأولمبياد الصيفية في ريو دي جانيرو بأكبر بعثة لها منذ مشاركتها في الأولمبياد، وتضم البعثة 37 عنصراً نسائياً.

وحققت مصر لأول مرة ميدالية أولمبية في رفع الأثقال في أولمبياد لندن 1948.

كانت سارة سمير، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، طالبت وزير التعليم بإرسال امتحاناتها إلى مدينة ري ودي جانيرو، إلا أن الوزارة رفضت، ولم تدخل امتحانات الثانوية العامة، مفضلة المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية.

 

تعليقات الفيسبوك