قرض الصندوق وهزيمة مصر أمام بولندا وروسيا وقانون بناء الكنائس.. أهم الأخبار

الخميس 11-08-2016 PM 09:01

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 11 أغسطس 2016:

 - خفض الإنفاق والعجز والتضخم.. أبرز ملامح اتفاق الحكومة مع صندوق النقد

أكدت بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر مساندتها "للبرنامج الحكومي الشامل للإصلاح الاقتصادي"، وذلك في إطار إعلانها عن التوصل لاتفاق مبدئي على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.

- وزير المالية: لولا المساعدات الخليجية لمصر لارتفع عجز الموازنة إلى 16%

قال وزير المالية عمرو الجارحي إنه لولا المساعدات التي حصلت عليها مصر من الدول الخيليجة، لكان العجز في الموازنة العامة سيزيد على 16% من الناتج المحلي، مضيفا أن هذه المنح ساهمت في استقرار العجز عند مستوياته الحالية.

- في الأولمبياد.. منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام بولندا 25-33

تلقى المنتخب المصري لكرة اليد خسارة ثقيلة على يد نظيره البولندي بنتيجة 25-33، في المباراة التي جرت بينهما خلال دورة أولمبياد "ريو 2016" المقامة حاليا في البرازيل.

- في الأولمبياد..منتخب مصر للكرة الطائرة يخسر أمام روسيا بثلاثة أشواط نظيفة

خسر المنتخب المصري للكرة الطائرة أمام نظيره الروسي بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية في أولمبياد "ريو 2016" المقامة حاليا في البرازيل.

- مع اقتراب صدور القانون.. "بناء وترميم الكنائس" في مرمى الانتقادات

رغم اقترابه من الدخول في المرحلة الأخيرة لإقراره بعد عقود من التجميد والتجاهل، لا يزال قانون بناء وترميم الكنائس مثيرا للجدل والانتقادات بين الأطراف المختلفة.

- مصر تقاطع اختيار مجلس حقوق الإنسان لمسؤول عن متابعة أوضاع المثليين

قاطع مندوب مصر في مجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف عمرو رمضان عملية فرز المرشحين لتولي منصب المتابع لحقوق المثليين جنسيا.

- فرج عامر يطالب بتشكيل لجنة لتمكين سارة سمير من أداء امتحان الثانوية

طالب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتشكيل لجنة خاصة للاعبة سارة سمير -الحاصلة على برونزية رفع الأثقال في أوليمبياد ريو 2016- لتأدية امتحان الدور الثاني للثانوية العامة.

- مقابلة.. كاتبة: بطلتي قتلت زوجها لأن مجتمعنا لا يرحب بالمطلقات

تمردت الكاتبة سارة طوبار في مجموعتها القصصية "التفاحة لم تكن فاسدة"، على النهايات التقليدية لـ"الحواديت"؛ ففي قصصها النهايات ليست دائما سعيدة والأميرة لا تحتاج أمير لإنقاذها. 

- حالة الطقس غدا الجمعة:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 35 درجة.

تعليقات الفيسبوك