"ورد مسموم" فيلم عن حياة عاملة يمثل مصر في مهرجان فينيسيا

الأحد 07-08-2016 PM 05:26

مريهان مجدي بطلة فيلم "ورد مسموم"

"ورد مسموم" هو عنوان الفيلم الذي اختارته إدارة الدورة الـ73 لمهرجان فينيسيا السينمائي، للعرض في المهرجان الذي ينعقد فى الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2016.

ويعرض الفيلم في ورشة "فاينال كات" وهي مخصصة للأفلام في مرحلة ما بين الإنتاج، ويتم فيها عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها أمام مجموعة المنتجين والموزعين، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وفيلم "ورد مسموم" من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وبطولة محمود حميدة، ومريهان مجدي، وصفاء الطوخي، وإبراهيم النجاري، وهو إنتاج مشترك بين شركتي البطريق وريد ستار وعدة منح من العالم العربي وأوروبا.

ويقول أحمد فوزي صالح، مخرج الفيلم، لأصوات مصرية، "الفيلم مهتم بالحياة اليومية لامرأة عاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة".

ويضيف صالح "كنت عاوز الفيلم ينتصر للعاملات ولحياتهم وأحلامهم البسيطة".

وتدور أحداث الفيلم عن تحية وهي عاملة نظافة، تساعد أخيها الأصغر في مصاريفه الدراسية، علي أمل أن ينجح ويجد وظيفة وينتقلا مع أمهما خارج حيهم الفقير، وتتغير أحداث الفيلم بعد أن يقرر "صقر" الأخ الأصغر السفر إلي أوروبا عبر البحر من خلال وسيط يطلب منه مبلغ مالي كبير لتزوير الأوراق اللازمة.

ويشير المخرج إلى أن الفيلم لا يعتمد على "البكائيات أو اليأس"، قائلا "لن تروا بكاء، ولن تروا اليأس ولن تروا الأمل، في ظني هكذا تسير الحياة".

ويقول "بالفعل باتضايق من الأفلام اللي بتصور الفقراء على أنهم لصوص ومجرمين، وهما مش كدة".

و"ورد مسموم" فيلم روائي طويل تبلغ مدة عرضه 80 دقيقة، ويتنافس مع عدد من الأفلام الأخرى على جوائز لاستكمال هذه الأعمال للمشاركة بمهرجانات كبرى، وسيحصل الفيلم العربي الفائز على جائزة نقدية قدرها 10 آلاف يورو.

تعليقات الفيسبوك