"ألوانات" يستضيف ورشة أفلام وثائقية مجانية لفتيات المنيا

الخميس 28-07-2016 AM 11:35

صورة من صفحة الدعوة على فيس بوك

يستضيف مركز "ألوانات" الثقافي ورشة أفلام وثائقية مجانية مخصصة لنساء محافظة المنيا، على مدى يومي 12 و13 أغسطس المقبلين، بالتعاون مع مؤسسة روبرت بوش الألمانية.

وقالت، صفحة الدعوة على فيس بوك، إن الورشة تستهدف تسليط الضوء على دور الفيديو والفيلم الوثائقي كوسائل للتعبير عن أحلام النساء وحياتهن اليومية في المجتمع المصري.

وأشارت إلى أنه سيتم اختيار 6 مشاركات فقط بين المتقدمات للورشة، وأن أكثر من 500 فرد أبدوا اهتمامهم بالمشاركة في الورشة عبر الصفحة على فيس بوك.

وستحاضر في الورشة المخرجة الألمانية فرانتسيسكا أرايزا، والتي قدمت ورشة مماثلة العام الماضي تحت عنوان "عوالم حياتية" لفتيات المنيا بالتعاون مع مبادرة "ارفعي صوتك".

واستهدفت الورشة السابقة تعريف الفتيات على فن رواية القصص وتشجيعهن على تطبيق أفكارهن بالموارد المتاحة وبأسلوب إبداعي.

وسيتم التركيز في الورشة الحالية على تعريف المشاركات على علم التصوير السينمائي وكيفية تصوير الفيديو والعمل مع أجهزة التسجيل. وسينتج عن الورشة فيلم قصير من قبل المشاركات.

وتعهدت مؤسسة روبرت بوش بإرسال شخصيات ألمانية للعمل كمديرين ثقافيين في المعاهد المختلفة بالعالم العربي منذ عام 2005، بهدف تعزيز الحوار الألماني-العربي.

وينتدب في مصر -في الوقت الراهن- ثلاثة مديرين ثقافيين يعكفون على إقامة عدد من المشروعات في مجالات السينما والأدب والموسيقى والفنون التصويرية والرقص والمسرح في دلتا النيل وجنوب القاهرة وصعيد مصر.

وتأسس مركز "ألوانات" الثقافي عام 2014 بمحافظة المنيا، ويعمل على توفير مساحة لتعليم الفنون بمختلف أنواعها.

تعليقات الفيسبوك