السيسي يشهد اليوم الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة

السبت 06-08-2016 AM 08:13

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المناورة البحرية "ذات الصواري" 17 مارس 2016 - صورة من الرئاسة

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في الإسماعيلية الاحتفال بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة ومرور 60 عاما على تأميم القناة.

ويحضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة والإعلامية.

وافتتح السيسي في السادس من أغسطس الماضي في احتفال رسمي حضره رؤساء ومبعوثون من عدة دول قناة السويس الجديدة، وهي تفريعة موازية للقناة الرئيسية يهدف إنشاؤها إلى تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

وبلغت التكلفة الأساسية لتعميق مجرى قناة السويس وحفر تفريعة جديدة لها نحو 4 مليارات دولار (31.3 مليار جنيه)، ووفقا لبيانات الحكومة.

ويتضمن الاحتفال عروضا جوية وبحرية على ضفة القناة، بمشاركة حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر" و"المدمرة فريم" وعدد من القطع البحرية الأخرى ولنشات الصواريخ التي دخلت الخدمة حديثا، وإحدى سفن الحاويات العملاقة التي ستقوم بالعبور في القناة وقت الاحتفال.

ومن القرر أن يتفقد السيسي خلال زيارته للإسماعيلية اليوم المرحلة الأولى لمدينة الإسماعيلية الجديدة، والتي تضم نحو 12 ألف وحدة سكنية، والمقرر تسليمها من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويحضر الاحتفالية الفنية التي تنظمها هيئة قناة السويس بمناسبة مرور عام على افتتاح القناة الجديدة.

وسيستعرض مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، خلال الاحتفال، إنجازات القناة خلال عام وما حققه المجرى الملاحي الجديد من تقليل زمن مرور السفن والخطط المستقبلية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية للمرور بالقناة، بجانب تكريم عدد من قيادات الهيئة السابقين.

 

تعليقات الفيسبوك