مميش: قناة السويس الجديدة "صديقة للبيئة"

الأربعاء 13-01-2016 PM 02:08
مميش: قناة السويس الجديدة

السفينة ألزوبار أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة وهي تعبر قناة السويس الجديدة 13 يناير 2016 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش اليوم، الأربعاء، إن الأبحاث التي أجرتها مكاتب الخبرة العالمية حول قناة السويس الجديدة أثبتت أنها صديقة للبيئة، وخير دليل على ذلك عبور السفينة "ألزوبار Alzubar" -أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة- للمجرى الملاحي للقناة الجديدة.

وأضاف مميش، خلال مؤتمر صحفي أقيم بمناسبة عبور السفينة التابعة لشركة الملاحة العربية الإماراتية، أن تلك السفينة تستطيع أن تحمل 18 ألفا و200 حاوية يبلغ طولها 400 متر وعرضها 58 مترا، وتوفر قرابة 60% من انبعاث الوقود في معدل يعد الأعلى في العالم بما يمنحها لقب أول سفينة حاويات صديقة للبيئة في العالم.

وأشار إلى أن احتفالية الهيئة بعبور السفينة بحضور وزير البيئة خالد فهمي تعتبر "رسالة للعالم أجمع بأن مصر دولة صديقة للبيئة وتراعي الإنسان في الداخل والخارج من خلال المرور في شريان الحياة قناة السويس الجديدة المطابقة للبيئة".

وافتتحت مصر، في شهر أغسطس الماضي، قناة السويس الجديدة وهي تفريعة موازية للقناة الرئيسية يهدف إنشاؤها إلى تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

وتسعى مصر -من خلال مشروع تنمية محور قناة السويس- إلى تحويل الممر الملاحي إلى مركز أعمال عالمي متكامل يعتمد على خدمات النقل البحري من إصلاح سفن، وتموين بالوقود، وخدمات القطر والإنقاذ، ودهان، ونظافة السفن، وخدمات شحن وتفريغ، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات صناعية جديدة ومجمعات للتعبئة والتغليف ومراكز لوجستية.

تعليقات الفيسبوك