صحيفة: حاملة طائرات "ميسترال" تنضم للأسطول المصري الخميس

الثلاثاء 31-05-2016 AM 10:35

حاملة الطائرات الفرنسية ميسترال - صورة من رويترز

قالت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن حاملة طائرات من طراز ميسترال أطلق عليها اسم "جمال عبد الناصر"، ستنضم إلى أسطول البحرية المصرية يوم الخميس المقبل.

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي سيقوم برفع العلم المصري على الحاملة في مدينة تولوز الفرنسية إيذانا بدخولها الخدمة وإبحارها إلى السواحل المصرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان والفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية سيشاركان في احتفال التسليم.

وأوضحت الصحيفة أن الحاملة "جمال عبد الناصر" كانت قد أبحرت من ميناء سان نازير الفرنسي في عملية تدريبية يوم 8 مايو الجاري لمدة أسبوع، وعلى متنها طاقم مصري مكون من 170 فردا، ثم عادت لشواطئ فرنسا في 13 مايو تمهيدًا لتسليمها إلى مصر.

ووقعت فرنسا مع مصر في أكتوبر الماضي صفقة قيمتها 950 مليون يورو لبيع حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال للقاهرة، بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.

وبحسب الصحيفة، فإن حاملة الطائرات الأخرى -التي أطلق عليها اسم "السادات"- من المقرر أن تخرج في تدريب مماثل في شهر يونيو تمهيدا لتسليمها لمصر قبل نهاية العام الجاري.

تعليقات الفيسبوك