وكالة: روسيا تهدي مصر لنش صواريخ هجومية

السبت 15-08-2015 PM 07:01
وكالة: روسيا تهدي مصر لنش صواريخ هجومية

لنش صواريخ متطورة هدية من روسيا إلى مصر 15 أغسطس 2015 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيسبوك.

كتب

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، أن الحكومة الروسية قررت إهداء مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز "مولينيا"، في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية.

وقالت الوكالة إن هذه الخطوة "تأتي استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب على الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وقالت إن اللنش من طراز "بي 32 - مولينيا" من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، ومزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح - سطح التي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية والمدفعيات متعددة الأعيرة.

كان اللنش بطاقمه الروسي زار مصر خلال الأيام الماضية للمشاركة في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وذكرت الوكالة أنه "من المنتظر أن يتم إيفاد مجموعة من الأطقم الفنية والتخصصية إلى روسيا للتدريب على هذا الطراز من اللنشات واستلامه من الجانب الروسي والعودة به إلى مصر خلال الفترة القريبة المقبلة".

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تحسنا كبيرا منذ بداية العام الماضي. وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا مرتين الأولى قبل ترشحه للرئاسة والثانية في مايو الماضي لحضور احتفالات روسيا بأعياد النصر.

ومن المقرر أن يزور السيسي روسيا خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري لعقد قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز العلاقات الثنائية.

تعليقات الفيسبوك