بيان: بريطانيا تبحث زيادة صادراتها العسكرية لمصر لمواجهة داعش

الجمعة 13-05-2016 PM 01:59

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

قالت السفارة البريطانية في القاهرة إن مستشار أول الدفاع لشؤون الشرق الأوسط بوزاة الدفاع توم بكيت بحث يوم الخميس خلال زيارة قام بها للقاهرة سبل زيادة الصادرات العسكرية إلى مصر للمساعدة في الحرب ضد تنيظم الدولة الإسلامية.

وأضافت السفارة، في بيان لها اليوم الجمعة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن زيارة المسؤول العسكري، التي استغرقت يوما، تستهدف إعادة التأكيد على التزام المملكة المتحدة نحو مصر بصفتها شريك عسكري في المنطقة.

وقالت إن بكيت بحث مع مسؤولين عسكريين المصريين "سبل زيادة التعاون العسكري البريطاني المصري من خلال المزيد من العمل المشترك لمكافحة خطر العبوات الناسفة ومن خلال استكشاف سبل زيادة الصادرات العسكرية التي ستساعد في الحرب ضد داعش".

وبحسب بيان السفارة فقد أكد بكيت لنظرائه المصريين أن "المملكة المتحدة تعتبر مصر شريكًا عسكريًا هامًا في المنطقة وفي الحرب ضد داعش.. وستظل ملتزمة بتعزيز العلاقات بينهما".

وتشهد شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعة "ولاية سيناء" التي بايعت تنيظم الدولة الإسلامية "داعش"، وتعتبر أحد فروعه، ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.  

وتشن قوات الأمن المصرية حملات أمنية مكثفة ضد مقاتلي "ولاية سيناء، وقالت إنها قتلت المئات منهم بمشاركة الشرطة في شمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك