وزير: يجب عدم الخلط بين السياحة والسياسة

السبت 30-07-2016 PM 07:55

جانب من مدينة شرم الشيخ - صورة أرشيفية من رويترز

قال وزير السياحة يحيى راشد، اليوم السبت خلال افتتاح الخط الملاحي "الغردقة – شرم الشيخ"، إنه يجب عدم الخلط بين السياحة والسياسة.

وأضاف راشد، في بيان لوزارة السياحة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "استئناف تسيير الخط الملاحي بين الغردقة وشرم الشيخ يُعد بادرة إيجابية تؤكد قدرتنا على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها".

وتابع أن هناك خططا متنوعة للتنشيط السياحي تستهدف كل سوق على حدة طبقا للمتغيرات المتسارعة التي تحدث في العالم، مضيفا أن هناك أرقام سياحية إيجابية من عدة أسواق سياحة كالسوق العربية.

وقال راشد إنه يجب "عدم خلط السياسة بالسياحة.. السياحة حركة اقتصادية واجتماعية في المقام الأول وليست حركة سياسية".

وسجلت السياحة تراجعا كبيرا عقب مقتل 224 شخصا معظمهم روس إثر تحطم طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ تراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير، بعد إعلان دول من بينها روسيا وبريطانيا تعليق السفر إلى شرم الشيخ.

وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، مطلع يوليو الجاري، إن الإيرادات التي سجلها قطاع السياحة في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي، بقيمة 551 مليون دولار، أقل عائدات للقطاع منذ مارس 1998.

وتسعى مصر إلى تنشيط السياحة الداخلية لتعويض تراجع السياح الوافدين من الخارج. وأعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران في أول الشهر الجاري عن حملة "أجازتك في مصر" بهدف تشجيع المصريين على قضاء الإجازة داخل مصر، من خلال عروض سياحية في شرم الشيخ والغردقة بأسعار مخفضة.

تعليقات الفيسبوك